"سند" توقع عقدا حصريا لاستيراد الإسمنت من شركة أردنية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

"سند" توقع عقدا حصريا لاستيراد الإسمنت من شركة أردنية



وقعت شركة سند للموارد الإنشائية، على عقد حصري يقضي باستيراد الإسمنت من شركة إسمنت الشمالية م.ع.م في الأردن. وأضافت سند في إفصاح لبورصة فلسطين، أن توقيع الاتفاقية جاء تجسيداً للاتفاق المشترك بتوريد إسمنت الشمالية الذي يتم استخدامه في معظم مصانع الطوب في فلسطين لقوته ومتانته. وتهدف سند من هذه الخطوة، إلى تلبية احتياجات السوق المحلية من هذه السلعة الحيوية خلال الفترة المقبلة. 
وتعتبر هذه الخطوة مرحلة لاحقة لتوقيع اتفاقية توريد الإسمنت مع شركة المناصير في الأردن في العام المنصرم، والتي لاقت بدورها نجاحاً على كافة الأصعدة. وتعد سند موردا رئيسا للإسمنت في السوق الفلسطينية، وتبلغ حصة توريده للإسمنت في السوق الفلسطينية، قرابة 62%، وفق أرقام 2017. وشركة إسمنت الشمالية م.ع.م في الأردن، تمتلك مصانع للإسمنت في كل من الأردن والسعودية والعراق.
وقالت سند، إن خطوتها تأتي لتقليل المخاطر، عبر تنويع مصادرها وتوزيع حجم التوريد واستيراد المواد الإنشائية التي تتعامل بها الشركة من عدة مصادر. وتستحوذ شركة نيشر على نسبة كبيرة من الإسمنت الذي تصنعه في السوق الفلسطينية.
ونوهت الشركة إلى أن عقد توريد الإسمنت الحصري، محدد المدة، مع شركة "نيشر" ينتهي مع نهاية العام 2018.وزادت: "من المحتمل قبل أن يشارف هذا العقد على الانتهاء أن تجري الشركة مفاوضات مع شركة "نيشر" لإبرام عقد توريد جديد بأحكام وشروط جديدة تعزز مصالح الشركة وتراعي المستجدات والتطورات في القطاع الإنشائي خلال المرحلة القادمة".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND