"قدرة" وبلدية الظاهرية توقعان اتفاقية لإنشاء محطة طاقة شمسية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"قدرة" وبلدية الظاهرية توقعان اتفاقية لإنشاء محطة طاقة شمسية



 

الخليل - سمارت إندكس

وقعت شركة "قدرة" لحلول الطاقة المتجددة وبلدية الظاهرية، اتفاقية تمويل وتصميم وبناء وتشغيل محطة طاقة شمسية، بقدرة تصل إلى 2 ميغاواط، للمساهمة في خفض استيراد الكهرباء من مصادر أخرى، بما يساهم في تحقيق عائد استثماري للبلدية بشكل سنوي.
ووقع الاتفاقية رئيس البلدية بهجت جبارين ومدير عام "قدرة" عبد الرحمن هيجاوي، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ووحدة الاستثمار والمشاريع في البلدية، والمهندسين زياد منسية وسفيان سمامرة عن شركة كهرباء الجنوب، وذلك في مقر البلدية.
وقال بر جبارين إن من شأن المحطة المساهمة في تطوير خدمات البلدية للمواطنين، وتوفير قدرة كهربائية اضافية من مصادر متجددة لوضع الخطوات الأولى لتطوير البنية التحتية في المدينة وتحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد المحلي، مشيداً بجهود شركة "قدرة" من خلال تشييد العديد من مشاريع الطاقة الشمسية في مختلف البلدات والقرى والمدن الفلسطينية.
من جانبه، أكد هيجاوي أن الاتفاقية تعكس اهتمام شركة "قدرة" لحلول الطاقة بعد نشر بلدية الظاهرية إعلاناً حول رغبتها في الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة نهاية العام الماضي، مبيناً أن هذا المشروع سيعود بالمنفعة على البلدية والأهالي في بلدة الظاهرية، وتأمين مصادر بديلة للطاقة في ظل الطلب المتزايد على هذه السلعة، والتوسع العمراني، خصوصاً أن هذه المشاريع سيكون لها آثار إيجابية على التنمية المحلية خلال السنوات القادمة، بما يضمن رفع قدرات هذه المجلس لتقديم خدمات أفضل للجمهور، واستقرار الأمن الكهربائي للمواطنين.
وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي وقعتها شركة "قدرة" لحلول الطاقة مع العديد من البلديات والمجالس المحلية في مختلف المحافظات، كجزء من رؤيتها لدعم الشراكة بين القطاعين الخاص والعام في إطار التحول للطاقة المتجددة وتطوير البنية التحتية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND