الفيفا يتخذ خطوات لتيسير تحويلات العملات المشفرة خلال كأس العالم 2026 | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الفيفا يتخذ خطوات لتيسير تحويلات العملات المشفرة خلال كأس العالم 2026



رام الله - سمارت إندكس

يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خطوات استباقية يسعى من خلالها تيسير عمليات الدفع بالعملات الرقمية للجمهور المحتمل لبطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقرر انطلاقها خلال عام 2026، بتنظيم مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ووفق ما ذكر موقع “كوين تليجراف”، تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بعدد من الطلبات للحصول على علامات تجارية خاصة به، لاستخدامها في الترويج لمنتجاته الجديدة، التي ستتضمن خدمات تتم عبر معاملات العملات المشفرة.

وكشف عن ذلك، تغريدة نشرها المحامي الموثوق المتخصص في مجال توثيق العلامات التجارية، مايك كوندوديس، كشف من خلالها عن مسميات العلامات التجارية التي تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتوثيقها رسميا باسم عبر مكتب توثيق براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة.

وعبر هذه التغريدة، تم الكشف عن طلب الفيفا لتوثيق علامات تجارية لكأس العالم 2026، من ضمنها علامة تجارية باسم WE ARE 26، وعلامة تجارية لرقم 26، وعلامة تجارية باسم SOMOS 26.

مع تقديمها لطلب توثيق هذه العلامات التجارية لطباعتها على بطاقات ائتمان وملابس وتيسير ما قد يتصل بها من معاملات مالية، وتعاملات بالعملات الرقمية.

ويرى موقع “كوين تليجراف”، أن هذه الخطوة، تفتح الباب أمام أفاق أخرى أكثر تشعبا بالنسبة للمخططات الفيفا للاستفادة من توثيق هذه العلامات التجارية.

والطلب بتيسير التعاملات بالعملات الرقمية، يعني أن هناك نية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتوفير تعاملات برموز رقمية تكون حاملة لأي من الشعارات المقدمة للتوثيق.

وهذه لا تعتبر المرة الأولى التي يستفيد بها الاتحاد الدولي لكرة القادمة ، من إمكانات التقنيات الناشئة، مثل العملات المشفرة، وتطبيقات الويب 3.0، خلال تحضيراته لبطولة دولية من تنظيمه برياضة كرة القدم.

فنجد أنه في يوم 14 يوليو من عام 2022 الماضي، سبق أن تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم، طلبا رسميا لتوثيق علامة تجارية، تسمح بإطلاق منصة خاصة بكأس العالم فيفا 2026 داخل عالم الميتافيرس الرقمي.

هذا الطلب تغطى من خلاله الفيفا مشاريع محتملة تريد إطلاقها داخل عالم الميتافيرس، تتصل بشكل مباشر ببطولة كأس العالم المرتقبة في عام 2026.

من ضمن هذه المشاريع، افتتاح نتاج لبيع التجزئة والسلع والملابس الافتراضية التي يمكن ارتداؤها داخل الواقع الافتراضي، وخدمات تبادل العملات المشفرة ورموز NFT الرقمية والمزيد.

أيضا سبق أن شهدت بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، عدد من المبادرات التي شملت على دمج تقنيات الويب 3.0 مع أنشطة البطولة الدولية، بشراكة مع مؤسسات بارزة جمعتها بالفيفا، مثل شركة كوكا كولا للمياه الغازية، وشركة بطاقات الائتمان العالمية VISA، ومنصة العملات الرقمية Crypto. com، هذه الشراكات شهدت إطلاق رموز NFT غير قابلة للاستبدال توثق بها اللحظات الأبرز للاعبين في البطولة، التي انتهت بتتويج منتخب الأرجنتين بها للمرة الثالث في تاريخه.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND