تركيا تزيد حصة التمور الفلسطينية المعفاة من الجمارك | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

تركيا تزيد حصة التمور الفلسطينية المعفاة من الجمارك



رام الله - سمارت إندكس

زادت تركيا حصة التمور الفلسطينية الواردة المعفاة من الرسوم الجمركية من ثلاثة إلى خمسة آلاف طن، في خطوة لدعم مصدري التمور الفلسطينية.
وقال وزير التجارة التركي عمر بولات: "نتيجة القرار الذي اتخذناه خلال اجتماعنا مع وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني في كانون الأول الماضي، قمنا بزيادة حصة استيراد التمور المعفاة من الجمارك من فلسطين إلى 5 آلاف طن، علما أن التمور تعد من أهم منتجات التصدير لفلسطين واقتصادها".
من جهته، رحب وزير الاقتصاد محمد العامور، في اتصال هاتفي مع زير التجارة، بالقرار، مشيراً إلى أنه يعزز صمود المزارعين الفلسطينيين على وجه الخصوص، وأعرب عن شكره لتركيا رئيساً وحكومة وشعباً على كل أوجه الدعم المتواصل الذي تقدمه تركيا للشعب الفلسطيني سياسياً واقتصادياً.
وشدد الوزيران على أن هناك مساعي حثيثة ستبذل لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ضمن آليات تسهم في رفع حجم التبادل التجاري، بما ينسجم مع العلاقة السياسية المميزة بين البلدين وستكون هناك لقاءات مثمرة بين الطرفين قريباً.
وثمن الوزير جهود سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، وطاقم السفارة وجميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاز هذا القرار، إضافة إلى جهود وزارات الاختصاص: الاقتصاد الوطني، والزراعة، والشركاء من الجانب التركي.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND