آبل ستحدِّث آيفون 12 في فرنسا لتسوية قضية الإشعاع | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

آبل ستحدِّث آيفون 12 في فرنسا لتسوية قضية الإشعاع



فرنسا - سمارت اندكس
قالت شركة آبل، يوم الجمعة، إنها ستصدر تحديثاً لمستخدمي أجهزة آيفون 12 في فرنسا لتسوية خلاف مع الجهات التنظيمية التي أمرت بتعليق بيع الهاتف بسبب مخاطر الإشعاعات المنبعثة منه.

ورحبت الحكومة الفرنسية بهذه الخطوة وقالت إنه سيتم اختبار التحديث ما سيسمح باستئناف مبيعات الطراز القديم نسبياً، الذي تم إطلاقه في عام 2020.

التحديث يرتبط ببروتوكول محدد يستخدمه المنظمون الفرنسيون وليس مصدر قلق يتعلق بالسلامة

أبل

ورحبت بلجيكا، التي قالت يوم الخميس إنها ستراجع المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بجهاز آيفون 12 في أعقاب الحظر الفرنسي، بهذه الخطوة لكنها قالت إنها ستواصل مراجعتها للهاتف والنماذج الأخرى.

وأجرى الباحثون عدداً كبيراً من الدراسات على مدى العقدين الماضيين لتقييم المخاطر الصحية للهواتف المحمولة، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، لم يتم إثبات أي آثار صحية ضارة ناجمة عنها.

ومع ذلك، واصلت شركة آبل الطعن في نتائج التحقيق الفرنسي، قائلة إن جهاز آيفون معتمد من قبل العديد من الهيئات الدولية باعتباره متوافقاً مع المعايير العالمية.

وأضافت: "يرتبط هذا ببروتوكول اختبار محدد يستخدمه المنظمون الفرنسيون وليس مصدر قلق يتعلق بالسلامة".

ورحب وزير الشؤون الرقمية الفرنسي جان نويل بارو، الذي كان على تواصل منتظم مع شركة آبل خلال الأيام الماضية، بالتحديث.

وقالت وزارته في بيان: "تستعد الهيئة التنظيمية الفرنسية لاختبار هذا التحديث بسرعة"، مضيفة أن هذا من شأنه أن يجعل النموذج متوافقاً مع المعايير الأوروبية ويسمح لفرنسا برفع حظر البيع.

وتوفر شركة آبل بشكل روتيني تحديثات البرامج لهواتفها وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها، وذلك غالباً لإصلاح ثغرة أمنية، ويمكن أن تركز على طراز معين أو منطقة معينة، وأحياناً تصدر آبل مثل هذه التحديثات عدة مرات في الشهر.

وأطلقت آبل هاتف آيفون 15 يوم الثلاثاء ولا يتوفر آيفون 12 للشراء من شركة آبل مباشرة. ومع ذلك، يمكن شراؤه من أطراف ثالثة لديها مخزون أو تتاجر بالهواتف القديمة.

وكانت المشكلة الأكبر من تعليق البيع هي الاستدعاء المحتمل للأجهزة المباعة، والذي هددت به فرنسا إذا رفضت شركة آبل إجراء تحديث للبرنامج.

وبلغ إجمالي إيرادات آبل نحو 95 مليار دولار في أوروبا العام الماضي، مما يجعلها ثاني أكبر منطقة بعد الأميركتين من حيث المبيعات، وتشير بعض التقديرات إلى أنها باعت أكثر من 50 مليون جهاز آيفون العام الماضي في أوروبا.

 

الأوسمة

فرنسا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND