آيفون يتألق رغم الانكماش التاريخي لشحنات الهواتف الذكية عالمياً تستعد أبل للكشف عن آيفون الجديد في 12 سبتمبر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

آيفون يتألق رغم الانكماش التاريخي لشحنات الهواتف الذكية عالمياً تستعد أبل للكشف عن آيفون الجديد في 12 سبتمبر



رام الله - سمارت اندكس
تواصل شركة أبل تألقها على الرغم من التراجع التاريخي في شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.
ومن المتوقع أن تنمو شحنات أجهزة أبل التي تعمل بنظام التشغيل iOS مثل آيفون بنسبة 1.1% في عام 2023 لتصل إلى أعلى نسبة على الإطلاق تبلغ 19.9%، وفقًا لتقرير تتبع الهواتف المحمولة ربع السنوي العالمي الصادر عن مؤسسة البيانات الدولية IDC.

وفي الوقت الذي يشهد فيه نظام التشغيل iOS مرونة عالية على الرغم من تحديات الاقتصاد الكلي، يختلف الوضع مع أجهزة أندرويد، التي من المتوقع أن تنخفض حصتها بنسبة 6% في عام 2023.

وتأتي هذه التوقعات في الوقت الذي تستعد فيه شركة أبل للكشف عن أجهزة آيفون الجديدة في 12 سبتمبر، بينما حددت غوغل التابعة لشركة ألفابت يوم 8 أكتوبر لإطلاق هواتف بكسل 8.

وقالت IDC إنه من المتوقع أن تنخفض شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 4.7% على أساس سنوي في عام 2023 إلى 1.15 مليار وحدة، وهو أدنى حجم خلال عقد من الزمن.

وفي وقت سابق، توقعت المؤسسة المتخصصة بأبحاث السوق انخفاضاً بنسبة 3.2% في الشحنات، بسبب ضعف التوقعات الاقتصادية والتضخم، مما أدى إلى إضعاف الطلب الاستهلاكي ومماطلة في دورات تحديث المنتج.

وعلى الرغم من التوقعات المنخفضة لعام 2023، تتوقع IDC أن يتعافى السوق في عام 2024 بنمو بنسبة 4.5% على أساس سنوي، يليه نمو بأرقام فردية منخفضة خلال بقية التوقعات، مما يؤدي إلى معدل نمو سنوي مركب لمدة خمس سنوات بنسبة 1.7%.

وانخفضت شحنات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بنسبة 24% في الربع الثاني، وهو الانخفاض الفصلي الثالث على التوالي، وفقاً لمؤسسة IDC،حيث شهدت شركات "سامسونغ إلكترونيكس" و"موتورولا" و"تي سي إل ألكاتل" أكبر انخفاض في شحناتها.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND