أسعار العملات الرقمية.. بيتكوين تتعافى تدريجيا وتنعش "الكريبتو" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

أسعار العملات الرقمية.. بيتكوين تتعافى تدريجيا وتنعش "الكريبتو"



رام الله - سمارت إندكس

ارتفعت أغلب أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الجمعة 8 أبريل/نيسان 2022، بعدما قادت بيتكوين سوق "الكريبتو" نحو الصعود مجددا.

وتعرضت بيتكوين لخسائر قوية أمس جراء تداعيات المهمة الألمانية الأمريكية لتفكيك "سوق هيدرا"، (أكبر منصّة عالمية للبيع على الشبكة المظلمة -دارك ويب-)، ومصادرة عملات بيتكوين بقيمة 23 مليون يورو (أي نحو 25 مليون دولار).


ومنذ أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على روسيا ردًا على غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير/ شباط، تساءل مراقبون سياسيون بارزون ومراقبون على حد سواء عما إذا كان الكريبتو سيسمح للكرملين بالتهرب منها.

وظلت وزيرة الخزانة جانيت يلين متشككة في هذا الاتجاه من التفكير، قائلة في أوائل مارس/ آذار، "لا يعني ذلك أن هذا القطاع بالكامل يمكن التهرب منه.”


وأعلنت خلال جلسة استماع للجنة مجلس النواب للخدمات المالية أنه على الرغم من أنها “قناة نحن قلقون بشأنها، إلا أننا لم نشهد تهربًا كبيرًا من خلال العملات المشفرة حتى الآن.”

وبعد أن قالت إن وزارة الخزانة تواصل مراقبة الوضع، ألمحت يلين إلى حقيقة أن المعاملات الكبيرة يمكن رؤيتها بسهولة على مستكشفي blockchain العامين، ورصدها من قبل شركات التحليلات الخاصة.


وقالت يلين: “محاولة استخدام الكريبتو على نطاق واسع، ببساطة، نعتقد أنه شيء ليس من السهل القيام به.”

"بترو بيتكوين".. "سلاح" روسي يطل برأسه في أزمة أوكرانيا

وفي أواخر فبراير/شباط، جمدت الولايات المتحدة وحلفاؤها 400 مليار دولار من الأصول الأجنبية المملوكة للبنك المركزي الروسي، مما ساهم في أزمة العملة حيث فقد الروبل الكثير من قيمته مقارنة بالعملات الأخرى.

في غضون ذلك، ساعد القادة الأوروبيون في إخراج البنوك الروسية من شبكة SWIFT، التي تستخدمها المؤسسات المالية لتنسيق المعاملات.

في أوائل مارس/آذار، أوقفت إدارة بايدن واردات النفط والغاز من روسيا. كما فرضت الولايات المتحدة قيودًا على صادرات الأجهزة والبرامج التكنولوجية، مما يجعل من الصعب على الجيش الروسي استبدال أجزاء من المجهود الحربي.


شعار عملة بيتكوين على خريطة روسيا

لكن بعض المشرعين، وأبرزهم السناتور إليزابيث وارين (ديمقراطية-ماساتشوستس)، قلقون من أن العملة المشفرة توفر حلًا نهائيًا لمثل هذه العقوبات. في رسالة بعث بها إلى يلين في مارس، انضم وارن إلى أعضاء مجلس الشيوخ مارك وورنر (D-VA)، وجاك ريد (D-RI)، وشيرود براون (D-OH) في الادعاء بأن أصول الكريبتو “تسمح للكيانات بتجاوز النظام المالي التقليدي”.

سعر بيتكوين اليوم
ارتفع سعر بيتكوين Bitcoin BTC (العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم)، اليوم الجمعة 8 أبريل 2022 بنسبة 0.02% ليصل إلى 43509.18 دولار، بقيمة سوقية سجلت 828.968 مليار دولار.

وكان أعلى مستوى وصل إليه سعر بيتكوين في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما سجلت 68 ألفا و992 دولارًا.


إذا فاتك شراء بيتكوين.. هذه العملات مرشحة للصعود في 2022
أمّا الآن، فتوقّع أحد المحلّلين أن تصل عملة بيتكوين إلى 1،3 مليون دولار، ورجح أن يكون "الاتجاه التصاعدي" للذهب وعملة البيتكوين "دراماتيكياً"، بحسب ما أوردت مجلة "Forbes".

أسعار العملات الرقمية اليوم
ارتفع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 0.76% مسجلًا 3253.85 دولارا.

وتراجع سعر بينانس كوين Binance coin BNB في حدود 0.32% إلى مستويات قرب 431.02 دولار.

وربح سعر عملة الريبل XRP بنسبة 1.16% إلى مستويات 0.7863 دولار.

وزاد سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 1.20% لتسجل 1.09 دولار.

وكسب سعر بولكادوت Polkadot بنسبة 1.26% إلى مستويات 20.44 دولار.

وصعد سعر دوج كوين DOGE/USD بنسبة 5.04% إلى مستويات 0.1526 دولار.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND