أكتيفيجن بليزارد تبيع حقوق البث لأحد أشهر ألعابها لشركة يوبيسوفت | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

أكتيفيجن بليزارد تبيع حقوق البث لأحد أشهر ألعابها لشركة يوبيسوفت



رام الله - سمارت اندكس
أعلنت شركة "أكتيفيجن بليزارد" المصنعة للعبة Call of Duty أنها ستبيع حقوق البث لشركة يوبيسوفت Ubisoft Entertainment أملًا في الحصول على موافقة هيئة مكافحة الاحتكار البريطانية على صفقة بيعها مقابل 69 مليار دولار لشركة مايكروسوفت.

وتم تداول أسهم أكتيفيجن بارتفاع بنسبة 1%، بينما ارتفعت أسهم Microsoft بنسبة 0.33% وقت كتابة الخبر في نيويورك، وأغلقت أسهم يوبيسوفت المدرجة في باريس مرتفعة بنسبة 8.8%، وهو أكبر الرابح على مؤشر ستوكس 600 الأوروبي.

مقترح جديد

 بموجب الصفقة المعاد هيكلتها، لن تتمكن مايكروسوفت من إطلاق ألعاب أكتيفيجن مثل "Overwatch" و"Diablo" حصريًا على خدمة البث السحابي الخاصة بها - Xbox Cloud Gaming - أو التحكم حصريًا في شروط الترخيص للخدمات المنافسة. وبدلاً من ذلك، ستحصل منافسة الألعاب الفرنسية يوبيسوفت  على حقوق البث السحابي لألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم الحالية من  أكتيفيجن، وأي ألعاب جديدة تصدرها أكتيفيجن في السنوات الـ 15 المقبلة، بحسب رويترز.

من المقرر أن يتم تطبيق ذلك عالميًا ولكن ليس في أوروبا، حيث قبلت بروكسل بالفعل الاتفاق الأصلي. وفي أوروبا، ستحصل يوبيسوفت  على ترخيص غير حصري لحقوق Activision لتمكينها من تقديم تلك الألعاب في تلك المنطقة أيضًا.

شرعت شركة مايكروسوفت لإتمام أكبر صفقة ألعاب في التاريخ في أوائل عام 2022، ولكن تم حظر عملية الاستحواذ من قبل هيئة تنظيم المنافسة في بريطانيا، والتي كانت تشعر بالقلق من أن الشركة ستحظى بقدر كبير من السيطرة على سوق الألعاب السحابية الناشئة.

وبعد أشهر من التردد، أكدت هيئة المنافسة والأسواق (CMA) يوم الثلاثاء إنها ملتزمة بقرارها الأصلي باستخدام حق النقض ضد الصفقة، مما أجبر مايكروسوفت على المضي قدمًا بشروط جديدة.

 هل ستحل الأزمة؟

 ستفحص هيئة أسواق المال الصفقة الجديدة بموجب نظامها المعتاد، مع انتهاء عملية المرحلة الأولى في 18 أكتوبر ، وإذا كانت لا تزال لديها مخاوف بشأن التأثير على المنافسة، فيمكن لهيئة أسواق المال أن تفتح فحصًا أطول بكثير للمرحلة الثانية.

قال الشريك في شركة المحاماة Geradin Partners والمدير القانوني السابق في CMA، توم سميث، " يبدو الآن أن الصفقة ستتم"، بحسب رويترز.

واعتبرت مايكروسوفت أن اقتراحها الجديد "مختلف إلى حد كبير" وتتوقع أن تراجعه هيئة أسواق المال بحلول 18 أكتوبر".

يتوقع خبراء أن هيئة أسواق المال ستجادل بأن الامتياز الكبير الذي قدمته مايكروسوفت يعكس نجاح نهجها الصارم في صفقات التكنولوجيا منذ أن أصبحت جهة تنظيمية مستقلة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND