أكثر من مليوني زائر إلى قطر في النصف الأول من العام الحالي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

أكثر من مليوني زائر إلى قطر في النصف الأول من العام الحالي



الدوحة -  سمارت اندكس

استقبلت قطر أكثر من مليوني زائر خلال النصف الأول من العام الحالي، بدعم من حملة الترويج السياحي التي أطلقتها هيئة قطر للسياحة ورزنامة الفعاليات الدائمة في البلاد والتسهيلات التي تقدمها منصة "هيا"، حسبما أفادت قطر للسياحة اليوم (الخميس) في بيان.


وقال البيان الذي تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إنه وفقا للأرقام الجديدة الصادرة عن قطر للسياحة، فقد استقبلت قطر حتى الآن أكثر من مليوني زائر دولي، فيما سجل مايو ويونيو أعلى رقم بـ 567 ألف زائر، وهو الأعلى على الإطلاق لهذين الشهرين في السنوات العشر الماضية.


وأضاف أن إجمالي عدد الزائرين الدوليين إلى قطر خلال النصف الأول من هذا العام بلغ ضعف المستويات التي شوهدت قبل انتشار مرض كوفيد-19 أي في عام 2019 بأكمله.


وأشار إلى أن عدد الزوار القادمين من السعودية تصدروا قائمة زوار الدولة، إذ شكلوا نحو ربع الإجمالي، وحلت الهند وألمانيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.


وشكل عدد الوافدين جوا ما نسبته 51 بالمائة من إجمالي زوار قطر، في حين شكل الوافدون عن طريق البر والبحر ما نسبته 37 بالمائة و12 بالمائة على التوالي.


وعزا البيان الارتفاع الحاد في أعداد الزوار إلى حملة "قطر أكثر من شعور" التي أطلقتها قطر للسياحة وجرى الترويج لها في الأسواق الرئيسية، إلى جانب رزنامة الفعاليات الدائمة التي يجري تنظيمها في جميع أنحاء البلاد منذ بداية العام والتي حافظت على مستوى الزخم الإيجابي والأجواء التي صاحبت بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022.


إلى جانب ذلك، أتاح تمديد صلاحية بطاقة "هيا" التي صدرت خلال المونديال لحامليها الحاليين، وإعادة إطلاق منصة "هيا" لتصبح بوابة موحدة لإصدار التأشيرات للزوار القادمين إلى قطر، تسهيل إجراءات دخول الزوار إلى الدولة.


وساهمت احتفالات عيدي الفطر والأضحى في زيادة عدد الزوار، وذلك بفضل الرزنامة الغنية بالفعاليات خلال حملات "العيد في قطر" التي نظمتها قطر للسياحة.


ومن المتوقع أن يتواصل الزخم الإيجابي للفعاليات التي ستقام في البلاد خلال النصف الثاني من العام، حيث تشهد قطر العديد من الفعاليات المرتقبة مثل حملة "الصيف في قطر" ومعرض جنيف الدولي للسيارات قطر وسباق قطر للجائزة الكبرى "فورمولا 1" ومعرض "إكسبو" الدوحة للبستنة 2023، طبقا للبيان

الأوسمة

قطر  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND