أميركا على أبواب إغلاق فيدرالي هو الأول في عهد بايدن | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

أميركا على أبواب إغلاق فيدرالي هو الأول في عهد بايدن



أميركا  - سمارت اندكس

سيتوقف الموظفون والخدمات الاتحادية مالم يمدد الكونغرس التمويل

دقت إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن ناقوس الخطر مجددا فيما يتعلق باحتمال تعرض الخدمات الحكومية في البلاد لإغلاق فيدرالي بسبب اقتراب الميزانية الاتحادية من نفاذها وطلبت من الكونغرس تمديد التمويل الحكومي.

 وينتهي التمويل الحالي للحكومة الاتحادية في 30 سبتمبر الجاري وإن لم يُتخذ قرار قبل بداية السنة المالية المقبلة في الأول من أكتوبر فسيحدث إغلاق في عدد ضخم من المقار والوكالات الحكومي الفدرالية..

وقالت متحدثة باسم مكتب الإدارة والميزانية الأمريكية، الليلة الماضية:"على الرغم من استمرار العمل الحاسم للتوصل إلى اتفاق بين الحزبين وبين مجلسي الكونغرس على فواتير المخصصات المالية في العام المالي 2024، من الواضح أنه سيكون من الضروري تمديد قصير المدى في الشهر المقبل".

ويتعين أن يقر مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الحزب الديمقراطي ومجلس النواب الذي يهيمن عليه الحزب الجمهوري أي إجراءات مالية اتحادية.

وتجري حاليا محادثات بين الحزبين لللاتفاق على الموازن ة الجديدة للعام 2024 ، وفي حال لم يتوصلا إلى اتفاق سيتعين على الكونغرس تمديد قصير الأجل للتمويل المخصص لعمل الخدمات والوكالات التابعة للحكومة الأميركية.

سوابق من الإغلاق

وشهدت الولايات المتحدة حالات من الإغلاق الفيدرالي تعطلت خلالها الخدمات الحكومية في عدد من الوكالات  وتوقف صرف رواتب الموظفين إلى غاية عودة التمويل الحكومي  بعد إقراره من الكونغرس  

ففي يناير 2019 شهدت الولايات المتحدة الإغلاق الجزئي للحكومة الفدرالية  أطول فترة إغلاق حكومي يشهدها تاريخ  البلاد  لاكثر من اربعة اسابيع متجاوزًا إغلاقًا مشابهًا حدث منتصف التسعينيات من القرن الماضي في عهد الرئيس السابق بيل كلينتون، ودام 21 يومًا عامي 1995-1996.

وكان اغلاق يناير  2019 هو الثالث في عهد الرئيس دونالد ترامب بسبب خلافه حول توفير أموال لبناء حدار حدودي مع المكسيك، ومع ذلك تفادى ترامب اللجوء إلى الإجراءات الاستثنائية لحل الأزمة. 

الأوسمة

أميركا  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND