أميركا.. وضع قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي على منصات التداول | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

أميركا.. وضع قواعد لاستخدام الذكاء الاصطناعي على منصات التداول



رام الله - سمارت اندكس
أعان غاري جينسلر رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أن اللجنة المنظمة لبورصة وول ستريت بصدد وضع قواعد لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي على منصات التداول لاحتمال أن ينطوي على تضارب في المصالح.

وقال جينسلر في كلمة أمس الاثنين: " إن اللجنة ستحتاج أيضا لتبني فكر جديد لمواجهة التحديات التي يمثلها استخدام تقنيات مثل أدوات التحليل التنبؤي وتعلم الآلة أمام الاستقرار المالي".

ووفق نسخة من الكلمة، قال جينسلر إنه إذا ما راعت أنظمة الذكاء الاصطناعي المستخدمة بمنصات التداول مصلحة المنصات والعملاء على حد سواء "فقد يؤدي ذلك إلى تضارب في المصالح" مضيفا أنه كلف فريق عمل اللجنة بوضع مقترحات تنظيمية جديدة للتصدي لذلك.

وذكر جينسلر أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي أيضا لتعزيز الارتباط البيني للنظام المالي العالمي، وهو أمر ربما لا تكون نماذج إدارة المخاطر مستعدة له في الوقت الحالي.

وأضاف: "كثير من التحديات التي قد يمثلها الذكاء الاصطناعي مستقبلا أمام الاستقرار المالي، ستتطلب فكرا جديدا".

مخاطر الذكاء الاصطناعي

ويعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أول نقاش رسمي بشأن الذكاء الاصطناعي هذا الأسبوع في نيويورك، ومن المقرر أن تدعو بريطانيا إلى حوار دولي حول تأثير الذكاء الاصطناعي على السلام والأمن في العالم.

وتدرس الحكومات في جميع أنحاء العالم كيفية التخفيف من مخاطر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الناشئة، والتي يمكن أن تعيد تشكيل الاقتصاد العالمي وتغير مشهد الأمن الدولي.

يزداد القلق في الكونغرس بشأن المخاطر، التي تشكلها أدوات الذكاء الاصطناعي القوية في أيدي المستهلكين، ويعطي زخماً لتحقيق فكرة كانت تراود المشرعين لفترة طويلة: إنشاء وكالة فيدرالية لتنظيم منصات التكنولوجيا بما في ذلك أنظمة الذكاء الاصطناعي

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND