أيرلندا..أيسلندا..هذه أفضل الوجهات للهروب من الحر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

أيرلندا..أيسلندا..هذه أفضل الوجهات للهروب من الحر



رام الله - سمارت اندكس
أكد مختصون لـ"إرم الاقتصادية" أن افضل الوجهات السياحية للهروب من الحر، تشمل أيرلندا وأيسلندا، مشيرين إلى أن درجات الحرارة في الصيف في أيرلندا تتراوح ما بين 10 و20 درجة مئوية على سبيل المثال.
أيسلندا

اما أيسلندا، وهي بوابة القطب الشمالي، فهي تُفتح أمام الزوار صيفاً ويظهر مقياس الحرارة في المتوسط ​​11 درجة مئوية، وأشعة الشمس مثالية، مع الإشارة إلى أن الطرق مغلقة في الشتاء بسبب الظروف الجوية القاسية وفي الصيف يمكن عبورها من جديد بحسب خبراء قطاع السياحة.

اسكتلندا

واعتبر مدير وكالة السفريات أبولو تورزز ديميس دسبوت،أن أسكتلندا تتميز كذلك كوجهة سفر للهروب من الحر، ومن أدنبرة إلى جزيرة سكاي، مروراً بالمرتفعات الطبيعية الخلابة، تعد إسكتلندا واحدة من الوجهات الرائعة، التي لا بدّ من اكتشافها في الصيف، حيث درجات الحرارة  فيها لطيفة، قد تصل إلى حوالي 20 درجة مئوية، والشمس تكون أكثر سخاء من بقية العام.

نيوزيلندا

واعتبر دسبوت أن في نيوزيلندا، يمكن الاستفادة من انعكاس الفصول بين نصفي الكرة الأرضية. وأوضح: "فيما يكون الصيف  في أوروبا مثلاً، في شهري يوليو وأغسطس يكون الشتاء في نيوزيلندا، خلال هذه الأشهر. وتعد السترات والمعاطف ضرورية لزيارة هذا الأرخبيل الكبير الواقع في جنوب شرق أستراليا. وكي تعيش غرابة الشتاء إلى أقصى حد، يمكن البحث عن الثلج الذي يغطي المناطق الجبلية في نيوزيلندا، حيث يتمتع عشاق التزلج والمشي لمسافات طويلة بمناخ يضاهي مناخ جبال الألب.

سويسرا

وللهروب من حرارة الصيف الشديدة ، لا شيء أفضل من الذهاب إلى المرتفعات بحسب دسبوت، مثل ما هو الحال في زيرمات في سويسرا على سبيل المثال، حيث تمتد هذه المنطقة الجبلية، الواقعة في كانتون فاليه، حتى سفح جبل ماترهورن، الذي يبلغ ارتفاعه 4478 متراً فوق مستوى سطح البحر. وزرمات منتجع تزلج مشهور جدا في فصل الشتاء، وتقدم وجها آخر في الصيف حيث تنبت من جديد المراعي الجبلية .

جورجيا الجنوبية

اما في القارة الأميركية، فتعد جورجيا الجنوبية وجهة نادرة، مخصصة لعدد قليل من السياح المحظوظين وهي أرض بريطانية تقع قبالة الأرجنتين، في جنوب المحيط الأطلسي، بالقرب من منطقة القطب الجنوبي، بحسب مدير مكتب بلسفريات ريميو ترونو. وفي الصيف، لا تجد فيها البرودة فقط، بل وأيضاً السقيع. وتتجاوز فيها درجات الحرارة بشكل خجول 0 درجة مئوية ، والشمس تضيء أشعتها  فقط لمدة ساعة إلى ساعتين في النهار بحسب ترونو.

 ألاسكا

وفي ألاسكا يعيش معظم سكان هذه الولاية في الولايات المتحدة في مدينتين: أنكوراج وجونو، العاصمة. وما تبقى من هذا الإقليم يتكون من الغابات والمحميات الطبيعية والجبال والمضايق بحسب ترونو. وتشير التقديرات إلى أن هناك عدة ملايين من البحيرات المنتشرة في جميع أنحاء ألاسكا التي تشكل ساحة لعب واسعة للمستكشفين وعشاق الحياة البرية، وللذين يرغبون في قضاء صيف بارد. ونادراً ما تتجاوز درجات الحرارة 14 درجة في يوليو / أغسطس ، لكنها تنخفض بسرعة إلى ما دون -10 درجة مئوية في الشتاء.

باتاغونيا

أخيرا نصح ترونو بالتوجه إلى باتاغونيا.وهذه المنطقة الشاسعة التي تمتد على الطرف الجنوبي لأميركا الجنوبية، على جانبي تشيلي والأرجنتين، هي واحدة من أجمل الوجهات في العالم. وهنا تمتزج تضاريس جبال الأنديز مع الأنهار الجليدية الشاسعة، وقبالة سواحل أوشوايا وتيرا ديل فويغو، تلوح أنتاركتيكا في الأفق .وقبل زيارة هذه الأماكن ، لا يجب نسيان إحضار ملابس دافئة جيدة إذ في شهري يوليو وأغسطس، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 0 درجة مئوية.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND