إطلاق خدمات شركة "الزيتونة" للتمويل الإسلامي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

إطلاق خدمات شركة "الزيتونة" للتمويل الإسلامي



رام الله - سمارت إندكس

أطلقت برام الله، اليوم الأربعاء، انشطة شركة "الزيتونة"، أول شركة تمويل إسلامي متخصص، برأسمال 5 ملايين دولار، بمساهمة رئيسية من هيئة التقاعد ومؤسسة تنمية وإدارة أموال اليتامى.

جاء الاعلان عن إطلاق أنشطة الشركة في احتفال بمشاركة علي مهنا مستشار الرئيس محمود عباس، ومحافظ سلطة النقد فراس ملحم، ورئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى رفيق النتشة، ورئيس مجلس إدارة الشركة عبد الناصر مطر، والمراقب الشرعي للشركة حسام الدين عفانة.

وقال مهنا، إن إطلاق خدمات الشركة "حدث اقتصادي وطني بامتياز"، مضيفا "ان رمزية هذا الحدث تتجلى في التوجه لتوطين الاستثمار المالي الفلسطيني، وتعزيز فرص المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وتحسين مناخات التنافس التنوعي في مجال الاستثمار والتمويل على نحو يقطف ثماره المواطن، ما يصب في خانة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه".

من جهته، قال ملحم إن "الزيتونة" هي تاسع شركة في قطاع التمويل المتخصص، معتبرا إنشائها "خطوة إضافية في مسيرة وازدهار هذا القطاع".

وأعرب عن أمله في أن تشكل الشركة الجديدة ركيزة للتمويل الإسلامي، للوصول إلى المواطن أينما وجد.

بدوره، أشاد الحلو بالتعاون بين هيئة التقاعد ومؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى لدعم اقتصاد وطني تنموي، عبر إنشاء شركات تعمل وفق أحكام الشريعة الغراء، لافتا إلى الخصوصية التي يمثلها اسم الشركة، وتزامن إطلاق خدماتها مع مناسبة يوم الأرض.

وقال: إن الهيئة ومؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى، دخلا عبر استثماراتهما كل بيت، فنحن شركاء في القطاع السياحي، والطبي، والمصرفي، والتأمين والعقارات، وغيرها.

وتطرق النتشة، إلى أهمية الشركة، مبينا أن نشأتها جاءت ترجمة لحاجة مجتمعية لوجود مثل هكذا مبادرات.

وأكد أن الشركة تعتبر نموذجا للاستثمار القائم على أحكام الشريعة، داعيا إلى التوسع في هذا النهج.

 

وقدم مطر، نبذة عن الشركة، مضيفا انها "ستكون رافدة ورائدة في دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني على أرضه والدفاع عنها، الذي لطالما جسد أسمى وأجمل صور الارتباط بوطنه، والنضال من أجل الحرية".

وأضاف: يعد تمكين المواطن الفلسطيني، أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لشركة الزيتونة، وذلك بتقديم أفضل الخدمات بجودة عالية، لمساعدته على الحفاظ على أرضه، وتعزيز صموده في مواجهة كافة الإجراءات والممارسات التي يفرضها جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وقال، إن شركة الزيتونة للتمويل، وضعت على سلم أولوياتها الوصول إلى كافة شرائح المجتمع، خاصة الفئات المهمشة، وذوي الدخل المحدود، للنهوض بواقعهم ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم، عبر تقديم خدمات تمويل إسلامية للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

وستبدأ الشركة أنشطتها عبر العديد من برامج التمويل، بما فيها تمويل الأقساط المدرسية والجامعية، وتكاليف العلاج، والسفر، إضافة إلى برامج تمويل السيارات والسكن.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND