إيرادات الأفلام المحلية بالصين تتفوق على إنتاجات هوليوود | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

إيرادات الأفلام المحلية بالصين تتفوق على إنتاجات هوليوود



الصين - سمارت اندكس

سجلت إيرادات دور العرض في الصين مستوى قياسياً جديداً مع تحقيقها 17.9 مليار يوان (1.44 مليار دولار) حتى اليوم الجمعة خلال موسم الأفلام لصيف 2023، إذ سجلت الأفلام المحلية أداءً أفضل من أفلام هوليوود مثل "باربي"، بحسب وكالة رويترز.

وحتى الآن، تجاوزت إيرادات شباك التذاكر لـ4 أفلام عتبة الملياري يوان، وهو مستوى قياسي آخر لموسم الأفلام، ومن بينها فيلم الإثارة والتشويق "لوست إن ذا ستارز" (Lost in the Stars)، وفيلم الجريمة "نو مور بيتس" (No more bets).

ويسلط ذلك الضوء على الاستهلاك بعام، يشهد انتعاشاً بطيئاً في إنفاق المستهلكين الصينيين، بعد أن تخلت البلاد عن سياساتها الصارمة المتعلقة بجائحة كوفيد في نهاية 2022.

وذكرت إدارة الأفلام الصينية، أن إيرادات الأفلام لموسم الصيف 2023، من يونيو إلى أغسطس، تجاوزت الأرقام القياسية السابقة عند 17.78 مليار يوان في 2019.

ووفقاً لموقع "دينغتا" المدعوم من علي بابا ويوفر بيانات عن صناعة الأفلام، فإن فيلم "ون اند أونلي" (One & Only)‭ ‬الذي يتمحور حول رقص الشارع وتدور أحداثه حول شاب يسعى لتحقيق حلمه، كسر الرقم القياسي ليصبح الفيلم الرياضي المحلي الأعلى ربحاً في البلاد.

وحقق ما يزيد عن 850 مليون يوان (116 مليون دولار) حتى اليوم الجمعة، رغم أن الأفلام عن الرياضة لا تلقى رواجاً بين الجمهور الصيني. إلا أن أفلام هوليوود لم تكن ناجحة بالقدر نفسه.

وحقق فيلم "باربي" من بطولة النجمة "مارغوت روبي" 246 مليون يوان (33 مليون دولار) فقط بعد حوالي شهر من طرحه في دور العرض، رغم تحقيقه نجاحاً ساحقاً على مستوى العالم.

وحقق الجزء الجديد من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة للنجم "توم كروز"، نحو 350 مليون يوان (48 مليون دولار)، بعد أكثر من شهر من بدء عرضه.

وأفادت بيانات رسمية ببيع 435 مليون تذكرة إجمالاً منذ يونيو، وحتى صباح اليوم الجمعة.

الأوسمة

الصين 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND