إيسترن كومباني المصرية ترفع إنتاج السجائر بـ 15% | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

إيسترن كومباني المصرية ترفع إنتاج السجائر بـ 15%



 مصر  - سمارت اندكس
أعلنت الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، عن زيادة إنتاج الشركة من السجائر بنسبة 15% مقارنة بالشهور السابقة وطرح كميات إضافية من منتجاتها.

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع "البورصة مصر"، اليوم الأحد، إنه سيتم ذلك بالتعاون مع الأجهزة المختلفة لمراجعة الكميات المنصرفة للتأكد من حسن توزيعها ووصولها لجمهور المستهلكين.

وأشارت الشركة إلى ضرورة وأهمية العمل مع كافة الأطراف لرصد حركة إنتاج وتوزيع وبيع السجائر بالمنافذ ونقاط البيع كافة.

وكانت قد حققت الشركة الشرقية - إيسترن كومباني أرباحاً بلغت قيمتها 5.29 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 4.25 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي.

كما نمت إيرادات الشركة خلال الفترة بنسبة 14% لتصل إلى مستوى 14.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.78 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وكان سوق السجائر في مصر قد شهد حالة ارتباك غير مسبوقة خلال الأشهر الماضية حيث قفزت أسعار السجائر بنحو 100% لتتراوح بين 50 و80 جنيها للعلبة الواحدة، فيما يصل حجم الاستهلاك المحلي من السجائر إلى حوالي 4 مليارات علبة سنوياً.

وأرجعت الحكومة المصرية، الارتفاع الحاد لأسعار منتجات التبغ في السوق المحلي، والتي تتجاوز الـ 15 جنيهًا عن الأسعار الرسمية، إلى جشع التجار والتلاعب بالأسعار.

وخلال الفترة الماضية شهدت أسعار السجائر في السوق المصرية تباينًا وتضاربًا كبيرًا بين أسعار البيع الرسمية والأسعار الفعلية في المحال التجارية، ما قفز بأسعار بعض الأصناف إلى ضعف قيمتها الحقيقية.

 

الأوسمة

مصر 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND