اتفاقية توريد بين أدنوك للغاز وجابيكس اليابانية لمدة 5 سنوات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

اتفاقية توريد بين أدنوك للغاز وجابيكس اليابانية لمدة 5 سنوات



اليابان - سمارت اندكس
أعلنت شركة أدنوك للغاز المدرجة في بورصة أبوظبي، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة 5 سنوات مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط جابيكس.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، اطلعت عليه إرم الاقتصادية، أن قيمة الاتفاقية تتراوح بين مليار درهم ( 450 مليون دولار) و 2 مليار درهم (550 مليون دولار)، كما تأتي استناداً إلى العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين الإمارات واليابان.

وتعليقاً على ذلك قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز، أحمد العبري: "تعتبر اليابان أحد أهم وأكبر شركاء دولة الإمارات في مجال الطاقة، ونحن سعداء بان نساهم في تعزيز هذه العلاقة من خلال إبرام اتفاقية مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط جايبكس، حيث ترسخ هذه الخطوة مكانتنا كشريكاً عالمياً مفضل لتوريد الغاز الطبيعي المسال، وتؤكد الحضور المتنامي لأدنوك للغاز في الأسوق العالمية وعلى وجه الخصوص السوق الآسيوية".

ويقوم الغاز الطبيعي بدور محوري كوقود انتقالي نظراً لانخفاض انبعاثاته الكربونية مقارنة بغيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى، كما يعد مصدراً مهماً للمواد الخام لسلاسل القيمة الصناعية.

وأوضحت أدنوك للغاز في بيانها أنها ستواصل الاستفادة من الفرص التي تتيحها خطة أدنوك الرئيسية المتكاملة للغاز والتي تهدف لربط مكونات سلسلة قيمة الغاز في دولة الإمارات لضمان توفير إمدادت مستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والعالمية.

 

 

الأوسمة

الإمارات اليابان 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND