ارتفاع مبيعات "تويوتا" لـ 4.9 مليون سيارة في 6 أشهر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

ارتفاع مبيعات "تويوتا" لـ 4.9 مليون سيارة في 6 أشهر



اليابان - سمارت اندكس
أعلنت تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات، اليوم الجمعة، أن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 5.1% في النصف الأول من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بفضل تخفيف قيود توريد أشباه الموصلات، وعلى وجه الخصوص، الطلب القوي في اليابان.

وباعت الشركة نحو 4.9 مليون سيارة على مستوى العالم في الأشهر الستة الأولى حتى نهاية يونيو الماضي، بينها سيارات من علامتها التجارية الفاخرة لكزس، مقارنة بنحو 4.7 مليون في الفترة نفسها من 2022.

وقفزت مبيعات تويوتا في اليابان بنسبة 33.2% لتصل إلى 878 ألفا و215 وحدة في الفترة نفسها على أساس سنوي، بينما تراجعت مبيعاتها في الولايات المتحدة بنسبة 0.7% إلى ما يزيد قليلا عن مليون سيارة وانخفضت المبيعات في آسيا بنسبة 0.5% إلى حوالي 1.5 مليون وحدة.

كما باعت تويوتا في يونيو الماضي 10191 سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات في أنحاء العالم، بما في ذلك سيارات لكزس، منها نحو خمسة آلاف بيعت في الصين.

دعم ياباني

وكانت قد دعمت اليابان شركة تويوتا بنحو 836 مليون دولار، لتطوير جهود البحث والتطوير والإنتاج للشركة في صناعة البطاريات المستخدمة في السيارات بعد أن أصبحت المنافسة على الاستثمار الرأسمالي أكثر حدة.

ومن المقرر أن يرفع الاستثمار الطاقة الإنتاجية السنوية في اليابان إلى 45 غيغاواط/ ساعة، مضيفًا أن الحكومة تسعى إلى تحقيق طاقة إنتاج محلية تبلغ 150 غيغاواط/ ساعة بحلول عام 2030.

وتتوقع الحكومة أن يبدأ الإنتاج الضخم للبطاريات على مراحل اعتبارًا من أكتوبر 2026 فصاعدًا.

طفرة تكنولوجية

وأشارت  تويوتا إنها تهدف إلى إطلاق بطاريات "ليثيوم أيون"، من الجيل التالي، اعتباراً من عام 2026، ما يوفر نطاقات أطول وشحناً أسرع.

كما أعلنت عن طفرة تكنولوجية تعالج مشاكل المتانة في البطاريات الصلبة، وقالت إنها تطور وسائل لإنتاج هذه البطاريات بكميات كبيرة، وتستهدف تسويقها خلال 2027 – 2028.

 

الأوسمة

اليابان 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND