استطلاع: أكثر من نصف الألمان غير راضين عن أداء شولتس | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

استطلاع: أكثر من نصف الألمان غير راضين عن أداء شولتس



ألمانيا - سمارت اندكس
كشف استطلاع اليوم الجمعة أن أكثر من نصف الألمان غير راضين عن أداء المستشار أولاف شولتس لأول مرة منذ توليه مهام منصبه في 2021 رغم تراجع معدل التضخم الشهر الماضي.
تراجع الشعبية

في استطلاع للرأي بتكليف من القناة الثانية في التلفزيون الألماني (زي.دي.إف)، قال 51% من المشاركين إنهم غير راضين عن أداء المستشار، بحسب رويترز.

وعبر 43% من المشاركين عن رضاهم بأداء شولتس الذي يتولى رئاسة ائتلاف يضم حزبه الديمقراطي الاشتراكي الألماني المنتمي ليسار الوسط والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر، وجاءت نسبة من لم يحسموا رأيهم 6%.

قانون الضرائب

وأخفقت حكومة شولتس يوم الأربعاء في إقرار قانون يقدم تخفيفاً لضرائب الشركات بما يقدر بمليارات اليورو بعد أن صوتت ضده وزيرة الأسرة المنتمية لحزب الخضر مع سعيها لإتاحة تمويل إضافي بمليارات اليورو من أجل إعانات حكومية للأطفال.

ويظل شولتس، رغم نتائج الاستطلاع، ثاني أكثر السياسيين شعبية في ألمانيا بعد وزير الدفاع بوريس بيستوريوس الذي ظل في المركز الأول منذ عدة أشهر.

التضخم في ألمانيا

وانخفض التضخم في ألمانيا بأكثر من المتوقع في يوليو إلى 6.2% على أساس سنوي من 6.4% في يونيو.

وكان محللون قد توقعوا معدل تضخم سنويًا عند 6.6% في يوليو في أكبر اقتصاد في أوروبا، لكن على الرغم من الانخفاض، وصف الاقتصاديون وتيرة التراجع بأنها بطيئة مقارنة بالعام الماضي، بحسب رويترز.

وأدت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الألمانية، مثل دعم أسعار الوقود، وإلغاء الضريبة على استهلاك الطاقة، إلى انخفاض الأسعار في الصيف الماضي.

وبلغ معدل التضخم الأساسي في ألمانيا الذي يستثني المواد المتقلبة مثل الغذاء والطاقة 5.5٪ في يوليو، انخفاضًا من 5.8% في الشهر الماضي.

 

الأوسمة

ألمانيا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND