استقرار العملات المشفرة بعد إجراءات أمريكية .. «بيتكوين» ترتفع 6 % | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

استقرار العملات المشفرة بعد إجراءات أمريكية .. «بيتكوين» ترتفع 6 %



رام الله - سمارت إندكس

استقرت العملات المشفرة الرئيسة، أمس، بعد أن أعلنت السلطات الأمريكية خططا للحد من تداعيات انهيار بنك سيليكون فالي، وقالت الجهة التي تصدر عملة يو.إس.دي كوين، وهي من العملات المستقرة، إنه لا يزال بالإمكان استرداد قيمتها بالدولار.
وبحسب "رويترز"، تعافت يو.إس.دي كوين لتبلغ 0.998 دولار، ارتفاعا من مستوى منخفض قياسي بلغ 0.87 دولار سجلته يوم السبت، وهو أقل بكثير من مستوى ربط العملة المزمع لتساوي كل عملة مشفرة دولارا. وكان سبب الانخفاض هو المخاوف بشأن تأثر سيركل، الشركة الأمريكية التي تصدر العملة المشفرة، بما حدث لبنك سيليكون فالي.

في غضون ذلك، ارتفعت بيتكوين، أبرز العملات المشفرة، 6 في المائة إلى 23.35 ألف دولار، وهو ما يمثل انتعاشا بأكثر من 13 في المائة من أدنى مستوياتها التي سجلتها في اليوم السابق.

وصعد سهما منصتي ريوت وماراثون ديجيتال أكثر من 11 في المائة، فيما ارتفع سهم كوين بيز جلوبال لتداول العملات المشفرة 6.3 في المائة.

إلى ذلك، ارتفعت أسعار الذهب أمس، إلى أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أسابيع مع تراجع الدولار، في حين دفعت مخاوف أثارها أكبر انهيار لبنك أمريكي منذ الأزمة المالية عام 2008 المستثمرين صوب المعدن النفيس الذي يمثل ملاذا آمنا.

وخلال التعاملات أمس، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة، إلى 1877.30 دولار للأوقية "الأونصة" بعدما سجل أعلى مستوياته منذ 3 شباط (فبراير) في وقت سابق خلال الجلسة عند 1893.96. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 في المائة إلى 1882.10 دولار للأوقية.

وتدخل المسؤولون الأمريكيون لكبح التداعيات المالية لإفلاس بنك سيليكون فالي، قائلين إن جميع المودعين سيستطيعون التصرف في ودائعهم بدءا من أمس.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 20.63 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.3 في المائة إلى 961.87 دولار للأوقية، كما صعد البلاديوم 0.5 في المائة إلى 1385.56 دولار للأوقية.
وتراجع الدولار أمس، حيث يأمل المستثمرون في أن يتبع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" مسارا نقديا أقل تشددا.
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام ست عملات، 0.153 في المائة إلى 104.080. وارتفع الين الياباني 0.34 في المائة إلى 134.52 أمام الدولار، وهو أعلى مستوى في شهر مع تحرك المستثمرين صوب العملات الآسيوية التي تمثل ملاذا آمنا.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND