الأزمة الاقتصادية تخفض فاتورة التأمين الطبي في لبنان | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الأزمة الاقتصادية تخفض فاتورة التأمين الطبي في لبنان



لبنان - سمارت اندكس

دفع انهيار سعر الصرف والأزمة الاقتصادية الخانقة في لبنان، إلى توجّه الناس نحو شركات التأمين وصناديق التعاضد، لتغطية تكاليف الطبابة والعلاج، بعد انخفاض فاتورة التأمين إلى 800 دولار.

وقالت شركة "كومن" للتأمين، اليوم الأحد: "هذه الأزمة أدت لارتفاع نسبة النمو في القطاع، وازدياد الطلب على التأمين في البلاد، إلا أن قيمة التأمين انخفضت، فمثلاً قيمة عقد التأمين التي كانت تبلغ 1000 دولار قبل 3 سنوات، تراجعت لحوالي 800 دولار الآن"، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وأشارت إلى أنها تسعى إلى تحقيق النمو المستدام والمتسارع، مع الحفاظ على التوازن والتناغم بين منتجاتها التأمينية، وتواجدها في أسواق جديدة، لافتة إلى نجاحها بدخول أسواق التأمين في مصر وقبرص والسودان خلال السنوات الماضية، فيما تخطط للتواجد بالأردن والعراق.

واعتبر روجيه زكار مدير عام الشركة، أن التحدّيات التي يواجهها القطاع كبيرة جداً في لبنان، وباتت فاتورة الاستشفاء بالقطاع الطبي مدفوعة بنسبة 70% من شركات التأمين، مؤكداً أن شركته لم تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يواجهه الشعب اللبناني من أزمة اقتصادية خانقة، بل أطلقت خدمات جديدة تناسب جميع الفئات الاجتماعية.

وأوضح أن التغطيات تمتد إلى تقديم سلسلة خدمات طبية مجانية عن بعد، وإمكانية التقسيط الشهري المريح، وخدمة عملاء على مدار الساعة وجميع أيام الأسبوع، مبيناً أن عجز الدولة اللبنانية بسبب الأزمة الحالية، جعل المواطن يواجه عقبات تهدد حياته، وتتسبب في مس حقه بالطبابة.

الأوسمة

لبنان 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND