الأعلى في عقدين.. معدل الرهن العقاري الأميركي عند 7.09% | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الأعلى في عقدين.. معدل الرهن العقاري الأميركي عند 7.09%



أميركا - سمارت اندكس
قفز متوسط معدل الرهن العقاري الأميركي طويل الأجل، هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى له في 20 عاماً، حيث تسببت الأخبار القاتمة لمشتري المنازل المحتملين، الذين يواجهون بالفعل ارتفاع أسعار المساكن في نقص المعروض.

وقالت بيانات صادرة عن المؤسسة الفيدرالية للرهن العقاري "فريدي ماك"، يوم الخميس، أن متوسط سعر الفائدة على قرض المنزل لمدة 30 عاماً، قفز إلى 7.09% من 6.96% الأسبوع الماضي، وهو أعلى معدل منذ أبريل 2002، عندما سجل متوسط المعدل 7.13%.

وبلغ متوسط سعر الفائدة طويل الأجل 7.08% في أواخر أكتوبر، ومرة أخرى في أوائل نوفمبر، ومنذ عام مضى، كان المعدل يبلغ 5.13% في المتوسط.

وقال سام خاطر، كبير الاقتصاديين في "فريدي ماك": "استمر الاقتصاد في الأداء بشكل أفضل من المتوقع، وارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، مما أدى إلى ارتفاع معدلات الرهن العقاري". "لقد تأثر الطلب بالرياح المعاكسة للقدرة على تحمل التكاليف، ولكن لا يزال انخفاض المخزون هو السبب الجذري لتوقف مبيعات المنازل."

ولا يزال متوسط معدل الرهن العقاري لمدة 30 عاماً، أكثر من ضعف ما كان عليه قبل عامين، عندما كان 2.86% فقط، وحفزت هذه المعدلات المنخفضة للغاية موجة من مبيعات المنازل وإعادة التمويل، كما تساهم المعدلات المرتفعة بشكل حاد الآن في ندرة المنازل المتاحة.

وارتفع متوسط سعر الفائدة على الرهون العقارية ذات السعر الثابت لمدة 15 عاماً، والتي تحظى بشعبية لدى أولئك الذين يعيدون تمويل منازلهم، إلى 6.46% من 6.34% الأسبوع الماضي، وقالت "فريدي ماك" إنه قبل عام، كان متوسطها 4.55%.

 

الأوسمة

أميركا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND