الإعلان عن تشكيل لجنة فنية متخصصة لتقدير الانتاج الفلسطيني من التمور للموسم الحالي 2022 | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الإعلان عن تشكيل لجنة فنية متخصصة لتقدير الانتاج الفلسطيني من التمور للموسم الحالي 2022



رام الله - سمارت إندكس

أعلن، أمس، عن تشكيل لجنة فنية متخصصة لتقدير الانتاج الفلسطيني من التمور للموسم الحالي.
جاء ذلك في اجتماع وزير الزراعة رياض العطاري بمزارعي وتجار التمور، بحضور محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، ورئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر.
وقال العطاري، خلال اجتماع موسع عقد بقاعة المؤتمرات بمقر المحافظة بمدينة أريحا، إن إطلاق هذه اللجنة يأتي تراكماً لتجربة السنة الماضية، وإيماناً من وزارة الزراعة بمبدأ التشاركية مع المزارعين والعاملين في القطاعات والشراكة ما بين القطاع العام والخاص والمستهلك بما يخدم الصالح العام والاقتصاد الوطني.
وأوضح أن معايير علمية وفنية وضعت بالتشارك مع جهات الاختصاص والعاملين بهذا المجال لحماية قطاع مهم كقطاع التمور والذي يحظى بسمعة ممتازة بالأسواق العالمية والسوق المحلي. وأن هذه المعاير للحد ومحاصرة بعض محاولات تهريب منتجات وبضائع المستوطنات والإضرار بالمنتوج المحلي، مشدداً على أن الهدف هو حماية المنتج الفلسطيني وحماية المزارع من محاولات إغراق السوق إلى جانب الحرص على المستهلك وأن يحصل على منتج ذي جودة ونوعية.
وتضم اللجنة مختصين من وزارة الزرعة، والمحافظة، واتحاد الفلاحين، واتحاد المزارعين، وجمعية التمور والنخيل والهيئات الزراعية العلمية في مجال التمور الفلسطينية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND