البنتاغون يطور أسطولاً عسكرياً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

البنتاغون يطور أسطولاً عسكرياً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي



أميركا - سمارت اندكس
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن عدد من المشروعات لتطوير قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الأنظمة البرية والبحرية والجوية والطائرات من دون طيار خلال العامين المقبلين.

ووفقًا لبلومبيرغ، طالبت وزارة الدفاع الأميركية بما يصل إلى 1.8 مليار دولار لتطوير أبحاث الذكاء الاصطناعي في ميزانية 2024.

تعزيز القدرات

يستهدف البنتاغون تطوير قدراته وتجهيز أسطول ضخم مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي لمواجهة تطور قدرات منافسها الجيش الصيني المتنامية في المجال، بحسب بلومبرغ.

وتتضمن خطط التطوير الأميركية استخدام الذكاء الاصطناعي في أنظمة رصد عن أهداف العدو والاشتباك معها، والمركبات ذاتية القيادة في الجو والبحر.

ولطالما راقب المسؤولون في وزارة الدفاع وخبراء الذكاء الاصطناعي الأميركيون التطور الصيني في القطاع بقلق.

ففي عام 2017، كشفت الصين عن خطتها لتصبح الرائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030. وفي عام 2019، قررت الصين الانطلاق في خطة لدمج الذكاء الاصطناعي في كل قطاعات عملياتها الحربية، في حين بدأ البنتاغون جهوده المماثلة لتطوير ونشر الذكاء الاصطناعي في مختلف المعارك قبلها بعامين فقط.

الحذر من الصين

وقال الرئيس التنفيذي السابق لغوغل، إريك شميت، في تقرير خلال مايو الماضي، إن الولايات المتحدة "متقدمة ببضع سنوات" في المجالات الرئيسة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية، لكنه حذر من أن الصين تحشد إمكانياتها للأبحاث في المجال.

وأضاف: "تواصل الصين تطوير مجموعة واسعة من القدرات المتقدمة المصممة خصيصاً لمواجهة الطريقة الأميركية العسكرية التقليدية في القتال".

 

 

 

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND