البنك الاوروبي يؤكد على أهمية التعاون مع وزارة الاتصالات الفلسطينية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

البنك الاوروبي يؤكد على أهمية التعاون مع وزارة الاتصالات الفلسطينية



رام الله- سمارت اندكس

استقبل معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م اسحق سدر وفدا من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وفريقا من الخبراء القانونيين الوطنيين والدوليين، في مقر الوزارة ظهر اليوم الخميس.

حيث ناقش الأطراف مشروع قانون الإعسار الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للاصلاح الشامل للبيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني، والذي يسعى لتوفير بيئة استثمارية آمنة، وفق أفضل الممارسات العالمية، لكل من الشركات والمستهلكين في الضفة الغربية .

من جانبه أكد معالي الوزير سدر ان الوزارة تعمل على تفعيل كل ما يتعلق بالمعاملات المالية الالكترونية، وعملت بشكل كبير على توسيع البنية التحتية الحكومية وبناء القدرات في هذا الاطار، ويتم العمل على إقرار أجندة فلسطين الرقمية التي ستشكل مظلة لرقمنة كل الخدمات الحكومية، موضحا ان القوانين التي اصدرت والتي ستصدر قريبا لا تتعارض مع بعضها، وتمت الاستشاره العامة والحرص على تطبيق القانون من قبل جهات الاختصاص.

بدورها اشارت بريدج زولير كبير المستشارين في البنك الاوروبي الى اهمية التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك لتسهيل الوصول الى البيانات والمعلومات، مؤكدة على أهمية دور الوزارة في تفعيل الخدمات الرقمية التي ستساهم في انجاح المشروع.

كما اكد الشريك المحلي السيد الشريف ان القانون السابق كان قانون قديم جدا، واكد ان البنك الأوروبي يسعى لقانون مناسب يمكن تطبيقه ويحقق الأهداف.

في حين عرض وفد البنك الاوروبي مجموعة من المقترحات والمواضيع حول مشروع إصلاح قانون الإعسار في الضفة الغربية، وتم التطرق لنظام الحكومة الإلكترونية الرقمية، والقدرة على تطوير أو تعزيز الخدمات الرقمية ذات العلاقة، الى جانب تنفيذ قانون المعاملات الإلكترونية (التوقيع الإلكتروني).

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND