الحياة تعود إلى غزة تدريجياً والسكان يرحبون بإعادة فتح المساجد بعد إغلاقها لـ70 يوماً | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

الحياة تعود إلى غزة تدريجياً والسكان يرحبون بإعادة فتح المساجد بعد إغلاقها لـ70 يوماً



غزة - سمارت إندكس

استقبل المواطنون في قطاع غزة قرار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة بإعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس بعد إغلاقها لأكثر من شهرين بفرحة عارمة وترحيب كبير.

وقال مدير أوقاف غزة، محمد سالم : "عملا بتوصيات المختصين والجهات ذات العلاقة من وزارة الأوقاف ووزارة الصحة الفلسطينية حيث اجتمعوا بمجلس الاجتهاد الفقهي وقيموا الأمر وخرجوا بقرار إعادة فتح المساجد لخلو داخل قطاع غزة ومعافاته من الوباء حتى اللحظة".

قرار وزارة الأوقاف جاء بعد فتح المساجد لأداء لصلاة الجمعة خلال الأسبوعين الماضيين والسماح بصلاة عيد الفطر، مع تشديد الوزارة على أداء الصلاة وفق شروط وقائية واحترازية، لمنع تفشي وباء كورونا بينهم.

وذكر الناطق باسم وزارة الأوقاف بغزة، عادل الهور: "كان السماح بإعادة فتح المساجد مرهوناً بمدى التزام المواطنين بشروط وضوابط أقرتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة".

وأشار الشيخ نبيل برزق وهو إمام مسجد إلى أنه "مضى شهر رمضان والأيام ودموع الناس تنهمر على غيابها عن بيوت الله وهذه المساجد بعد أن غاب عنها الراكع والساجد وها هم يعودون إليها بفرحة كبيرة ونسأل الله أن يرفع عنا الوباء والبلاء".

حالة من الارتياح تسود في أوساط المواطنين والمراقبين، بعد اعادة الحياة بشكل تدريجي لسكان قطاع غزة البالغ عددهم مليوني مواطن، وذلك عقب تكبدت قطاعات اقتصادية خسائر فادحة، بفعل الإغلاقات وخاصة فئة العمال.

وأوضح المحلل الاقتصادي، ماهر الطباع: "للأسف الشديد جاءت جائحة كورونا لتزيد الأزمات الاقتصادية والمعيشية في قطاع غزة حيث كان لها تداعيات كبيرة على كافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية وكل ذلك أدى إلى انضمام أكثر من 45 ألف عامل إلى العاطلين عن العمل مما تسبب في مزيد من المعاناة لسكان قطاع غزة".

يشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، حذرت كبار السن والأطفال والمرضى من القدوم إلى المساجد حرصا على سلامتهم.

المصدر / شبكة رووداو الإعلامية

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND