الدولار الأمريكي يتصدر الأرباح بين العملات الرئيسية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الدولار الأمريكي يتصدر الأرباح بين العملات الرئيسية



رام الله - سمارت اندكس

شهد افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي أرباحا لأربعة من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة بالسوق، وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة في ظل مخاوف الركود التي خيمت على الأسواق منذ الخميس الماضي.

وافتتح الدولار الأمريكي الجلسة على ارتفاع قوي، ليأتي بصدارة العملات الرابحة، تلاه بالمركز الثاني الين الياباني، ليأتي بعدهما الجنيه الاسترليني، وأخيرًا جاء الفرنك السويسري محققا أقل الأرباح بين العملات الأربعة.

 

وعلى صعيد حجم الأرباح التي حققتها تلك العملات، تراوحت نسب ارتفاع العملات الأربعة ما بين 0.13% و 3.60%.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعا قويا خلال تعاملات أمس الجمعة، لتستمر مسيرة أرباحه التي بدأها بجلسة الأمس بعد التصريحات المتشددة لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم بأول" خلال استجوابه أمام مجلس الشيوخ.

وأكد "بأول" خلال شهادته على أن الفيدرالي الأمريكي لا يزال أمامه طريق أطول في رفع الفائدة.

وأضاف "باول" أن أغلب أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يتوقعون الآن في ظل البيانات الاقتصادية الأخيرة أن الفيدرالي الأمريكي قد يحتاج لرفع الفائدة مرتين خلال هذا العام.

هذه التصريحات أودت إلى ارتداد الدولار الأمريكي بقوة في جلسة أمس الجمعة مع تزايد التكهنات بأن الفيدرالي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل بشهر يوليو، فيما استمرت الأرباح، ليفتتح الدولار الأمريكي الجلسة على أرباح 3.60% مقابل باقي العملات الرئيسية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND