السعودية تُصدر أول رخصة لبيع إسطوانات غاز البترول | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

السعودية تُصدر أول رخصة لبيع إسطوانات غاز البترول



السعودية  - سمارت اندكس

أعلنت وزارة الطاقة السعودية إصدار أول رخصة في المملكة لنشاط بيع أسطوانات غاز البترول السائل عن طريق مكائن البيع الذاتية.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تحقيق أهداف نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية، وفقًا لبيان وزارة الطاقة.

مكائن البيع

وفقًا للبيان سيتم توفير مكائن البيع الذاتية لأسطوانات غاز البترول السائل في محطات الوقود وأسواق التجزئة الكبيرة، والتي تعمل على مدار اليوم.

ويمكن أيضا من خلالها شراء ملحقات الأسطوانات كالمُنظِّمات وغيرها، وستكون هذه المكائن مجهزة بتقنيات حديثة تتيح للمستهلكين الوصول إلى الخدمة بسهولة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

إلغاء الاحتكار

وقالت الوزارة: "إن هذه الخطوة تعتبر جزءًا مهمًا من مساعي الوزارة نحو فتح المنافسة، وإلغاء الاحتكار في أنشطة غاز البترول السائل، والارتقاء بمستوى الخدمات، وضمان توفّر إمدادات الغاز وأمنها".

وتتوافق هذه الخطوة مع سعي الوزارة لتشجيع الاستثمار في أنشطة غاز البترول السائل حيث بدأت الوزارة استقبال طلبات التأهيل في هذه الأنشطة، للشركات الراغبة بالاستثمار في نقل غاز البترول السائل، من مصادره إلى مرافق التعبئة والتخزين.

إضافة إلى ذلك فقد بدات وزارة الطاقة في إنشاء مرافق التعبئة والتخزين وتشغيلها، وتوزيع غاز البترول السائل بالجملة.

ويأتي ذلك تعزيزاً لدور وزارة الطاقة في دعم فُرص النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة سعياً لتحقيق أهداف رؤية "السعودية 2030".

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND