الصين.. 18.2% نمو القدرة المركبة لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الصين.. 18.2% نمو القدرة المركبة لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة



الصين - سمارت اندكس

شهدت الصين نمواً قوياً في القدرة المركبة لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة خلال النصف الأول من العام الجاري، وسط جهود البلاد لدفع التحول الأخضر.

وأعلنت الهيئة الوطنية للطاقة أن القدرة المركبة لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة بلغت حوالي 1.32 مليار كيلوواط حتى نهاية شهر يونيو الماضي، بزيادة قدرها 18.2% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وتوسعت القدرة المركبة لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح بنسبة بلغت 13.7% على أساس سنوي، لتصل إلى 390 مليون كيلوواط، بينما بلغت تلك القدرة بالطاقة الشمسية نحو 470 مليون كيلوواط، بزيادة نسبتها 39.8% سنوياً.

وقالت الهيئة "إن إجمالي القدرة المركبة لتوليد الكهرباء في البلاد بلغ حوالي 2.71 مليار كيلوواط، بارتفاع قدره 10.8% على أساس سنوي، وفق وكالة شينخوا.

وعززت الصين استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة على مر السنين باعتبارها جزءاً من سعيها إلى تحقيق التنمية الخضراء.

وأظهرت نتائج بيانات عن ارتفاع إجمالي الاستثمارات من قبل الشركات الرئيسية الصينية للطاقة في مجال الطاقة الشمسية بنسبة 113.6% على أساس سنوي، ليصل إلى مستوى 134.9 مليار يوان (18.88 مليار دولار أميركي) خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري.

وكانت قد حققت الصين نمواً في حجم استهلاك الكهرباء في الصين، وهو مقياس رئيسي للنشاط الاقتصادي، خلال الشهر الماضي، مدفوعاً بتعافي الاقتصاد في البلاد بشكل شامل.

فقد بلغ إجمالي حجم استهلاك الطاقة الكهربائية في الصين ارتفع بنسبة 3.9% على أساس سنوي خلال شهر يونيو الماضي ليصل إلى 775.1 مليار كيلوواط.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، بلغ حجم استهلاك الكهرباء في الصين 4.3 تريليون كيلوواط في الساعة، بزيادة نسبتها 5% عن العام السابق.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND