الصين.. 25.3% نمو الاستثمار الأجنبي بقطاع تصنيع التكنولوجيا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الصين.. 25.3% نمو الاستثمار الأجنبي بقطاع تصنيع التكنولوجيا



الصين - سمارت اندكس

أعلنت وزارة التجارة الصينية، أن الاستثمار الأجنبي المباشر إلى البر الرئيسي الصيني قيد الاستخدام الفعلي، في قطاع تصنيع التكنولوجيا الفائقة نما بنسبة 25.3% على أساس سنوي في الأشهر السبعة الأولى من عام 2023.

وشهدت صناعات التكنولوجيا الفائقة ارتفاعا في الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة بلغت 3.8% خلال الفترة المذكورة.

وبلغ إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي نحو 766.71 مليار يوان (106.48 مليار دولار أميركي) في الفترة من يناير إلى يوليو هذا العام، بانخفاض بنسبة 4% على أساس سنوي.

وخلال الأشهر السبعة الأولى، ارتفعت الاستثمارات من فرنسا والمملكة المتحدة وكندا وسويسرا بنسبة 213.7% و159.9% و113.3% وبنسبة 61.2% على التوالي على أساس سنوي، بحسب شينخوا.

وتم إنشاء ما مجموعه 28406 شركة جديدة باستثمارات أجنبية خلال هذه الفترة، بزيادة بنسبة 34% على أساس سنوي.

استمرار التفاؤل
وقال تشو بينغ، مسؤول بوزارة التجارة الصيني: "إن ما تشهده الصين من موجة زيارات يقوم بها مدراء تنفيذيون بارزون من دول متعددة سعياً إلى اغتنام فرص الاستثمار والتعاون.

كما أكدت قوه تينغ تينغ، نائبة وزير التجارة الصيني، أن الصين ستواصل تعزيز بيئتها التجارية للاستثمار الأجنبي وتقصير قائمتها السلبية أمام وصول الاستثمار الأجنبي.

وأضافت أن الوزارة ستواصل الحفاظ على اتصالات وتبادلات منتظمة مع الشركات الأجنبية.

وتابعت قوه أن الصين استمرت أيضاً في رفع الجودة ومستوى استثماراتها وتعاونها الموجه للخارج خلال النصف الأول من العام الجاري.

الأوسمة

الصين 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND