الصين.. 5.4% نمو صناعة الروبوتات الصناعية في 6 أشهر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

الصين.. 5.4% نمو صناعة الروبوتات الصناعية في 6 أشهر



الصين - سمارت اندكس

أعلن وانغ هونغ، المسؤول في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن صناعة الروبوت في الصين حافظت على توسع مطرد خلال النصف الأول من العام الجاري.

ووصل حجم إنتاج الروبوتات الصناعية بنهاية شهر يونيو الماضي إلى مستوى 222 ألف وحدة، بزيادة بلغت نسبتها 5.4% على أساس سنوي، فيما بلغ حجم إنتاج روبوتات الخدمات بواقع 3.53 مليون وحدة، بزيادة نسبتها 9.6% عن العام السابق.

وتابع وانغ: "حققت صناعة الروبوت في الصين تطوراً مطرداً وسليماً، وأصبحت عموداً فقرياً لصناعة الروبوت العالمية".

وتستخدم الصين حالياً روبوتات صناعية على نطاق واسع في صناعات ناشئة تشمل مركبات الطاقة الجديدة، والخلايا الكهروضوئية، وبطاريات الليثيوم، بينما تم تطبيق روبوتات الخدمات في صناعات مثل الطب والصحة، والبناء، ورعاية كبار السن، وغيرها من الصناعات على نطاق واسع، وفق شينخوا.

 كما تلعب الروبوتات الخاصة، دوراً هاماً بشكل متزايد في التحقيق العلمي وإنقاذ الطوارئ.

وقال وانغ إن الصين ستُقوي قدرتها بشكل أكبر على الابتكار الصناعي، وتعزز التنمية عالية الجودة لصناعة الروبوت في المستقبل.

وظائف البشر

وكانت قد أعلنت الروبوتات التي عُرضت في منتدى للذكاء الاصطناعي، في وقت سابق، أنها تتوقع زيادة عددها والمساعدة في حل المشكلات العالمية، لكنها لن تسرق وظائف البشر أو تتمرد عليهم.

وتجمعت الروبوتات التسعة الشبيهة بالبشر في مؤتمر "الذكاء الاصطناعي من أجل الخير" في جنيف، وسط سعي المنظمون إلى إثبات أهمية الذكاء الاصطناعي والروبوتات التي تستخدمه للمساعدة في حل بعض أكبر التحديات في العالم مثل المرض والجوع.

الذكاء الاصطناعي

وتم تزويد العديد من الروبوتات في الآونة الأخيرة بأحدث الإصدارات من الذكاء الاصطناعي التوليدي وفاجأت حتى مخترعيها بتطور إجاباتها على الأسئلة.

وكان قد ذكر بريت أدكوك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيغر، إن الشركة "ترى أن ثمة حاجة حقيقية لتقديم بعض الحلول التي يمكنها المساعدة في أداء الأعمال التي تتطلب العمل البشري" دون تكاليف كبيرة في البداية أو تداخل مع العمليات اليومية في المستودعات

الأوسمة

الصين 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND