الصين تدعم قطاع النقل بـ 41 مليار دولار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الصين تدعم قطاع النقل بـ 41 مليار دولار



الصين - سمارت اندكس
أعلن بنك التعمير الصيني، أحد أكبر البنوك التجارية المملوكة للدولة في الصين، أنه أصدر خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري قروضاً بقيمة 295.5 مليار يوان (41.2 مليار دولار أميركي) لدعم قطاع النقل في البلاد.

وقال البنك: "إن قيمة القروض تُمثل زيادة بنسبة 11.43% على أساس سنوي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022".

وساعدت القروض في تمويل بناء طرق سريعة، وتحسين أقسام طرق مزدحمة، واستكمال بعض الطرق السريعة في وسط وغربي الصين، وفقاً للبنك.

وشجّعت الصين البنوك على استخدام تسهيلات إعادة الإقراض لتوفير التمويل لمشاريع النقل.

وبحلول نهاية شهر مارس الماضي، بلغت قروض إعادة الإقراض المستحقة للنقل والخدمات اللوجستية 35.4 مليار يوان، بزيادة قدرها 11.2 مليار يوان عن بداية العام الجاري، وفقاً لما أظهرته بيانات رسمية أصدرها بنك الشعب الصيني.

خفض الفائدة

وكانت قد خفضت الصين سعر الفائدة الأساسي على القروض، وهو معدل الإقراض القياسي القائم على السوق في أول تسهيل من نوعه في 10 أشهر في محاولة لسعي السلطات إلى دعم انتعاش متباطئ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وجاء سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل عام واحد عند 3.55%، بانخفاض عن القراءة السابقة البالغة 3.65%، وفقا للمركز الوطني للتمويل بين البنوك.

كما تم تخفيض سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل أكثر من 5 سنوات، والذي يستند إليه العديد من المقرضين في تحديد معدلات الرهن العقاري الخاصة بهم، بمقدار 10 نقاط أساس ليصل إلى نسبة 4.2%.

وكان بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) خفض أسعار الفائدة على المدى القصير والمتوسط الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أنه على وشك الشروع في جولة أخرى من التيسير النقدي في محاولة لزيادة التعافي.

وجاء الخفض بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية حديثة أن قطاعي التجزئة والمصانع يكافحان للحفاظ على القوة الدافعة التي تحققت في وقت سابق من العام.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND