العراق يعلن حفر بئر نفطية جديدة جنوب شرق البلاد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

العراق يعلن حفر بئر نفطية جديدة جنوب شرق البلاد



العراق - سمارت اندكس

أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم، أن الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية أنجزت حفر بئر نفطية جديدة في حقل الناصرية بمحافظة "ذي قار" جنوب شرق العراق.

وذكرت الوزارة عبر موقعها الرسمي، أنه تم إنجاز حفر البئر النفطية ناصرية / 61 بعمق 2096 مترا في حقل الناصرية النفطي، مضيفة أن تلك البئر هي البئر الخامسة عشرة التي تنجزها الشركة ضمن العقد المبرم مع شركة نفط ذي قار لحفر 20 بئرا نفطية، بالتعاون مع شركة Weatherford لتقديم الخدمات النفطية".

وبحسب الوزارة تمت عمليات الحفر باستخدام جهاز الحفر IDC44 ذي القدرة الحصانية 1000 حصان.

إيرادات نفطية

ومنذ أيام أعلنت وزارة النفط العراقية عن مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر أغسطس الماضي، لافتة إلى أن الإيرادات اقتربت من 9 مليارات دولار.

ووفق وكالة الأنباء العراقية، فإن "كمية الصادرات من النفط الخام 106 ملايين و122 ألفا و874 برميلاً، بإيرادات بلغت 8.846 مليار دولار".

5 مليارات دولار خسائر

ومؤخرا، كشف مسؤول دائرة العلاقات الخارجية بإقليم كردستان، شمال العراق، سفين دزيي، أن بغداد تكبدت خسارة تقدر بنحو 5.5 مليار دولار بسبب توقف تصدير نفط الإقليم.

وفي تصريح للصحفيين، قال دزيي إن تركيا تدعم استئناف تصدير نفط إقليم كردستان شمال العراق، وأن الأخير مستعد للغاية في هذا الصدد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء التركية.

وأضاف المسؤول أن "بغداد تقول رسميا إنها مستعدة، لكنها لم تتخذ أي خطوات عملية بعد"، مشيرا إلى أن الجهود لاستئناف تدفق النفط مستمرة.

وأوضح أن العراق تكبد خسارة مالية تقدر بنحو 5.5 مليار دولار منذ 25 مارس الماضي، بسبب توقف تصدير نفط الإقليم.

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND