الغرفة التجارية بغزة توقع اتفاقية تعاون مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الغرفة التجارية بغزة توقع اتفاقية تعاون مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز



رام الله - سمارت إندكس

وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، بحضور رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية السيد وليد الحصري، وأمين سر الغرفة التجارية السيد هاني عطاالله، والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للإبداع والتميز المهندس زياد طعمة.

وحضر توقيع الاتفاقية كلاً من أعضاء مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز، الأستاذ الدكتور رياض الخضري، والأستاذ الدكتور عبد الكريم المدهون، والدكتور محمد أبو عيد، ومدير عام الغرفة التجارية الدكتور ماهر الطباع، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام الأستاذ خليل عطاالله، والمستشار القانوني الأستاذ محمد الحطاب.

رحب السيد وليد الحصري بالرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للإبداع والتميز وأعضاء مجلس الإدارة، مشيداً بالدور الحيوي الذي يقوم به المجلس في استثمار المواهب والطاقات الإبداعية للشباب الفلسطيني على اختلاف أماكن تواجده.

وشدد الحصري على أهمية توقيع الاتفاقية والتي تأسس إلى علاقة عمل تكاملية بين الغرفة التجارية والمجلس الأعلى للأبداع والتميز، بما يسهم في دعم ريادي الأعمال الشباب وتوفير الدعم اللازم لهم لتطوير أعمالهم والاستمرار في مشاريعهم.

بدروه أعرب الرئيس التنفيذي لمجلس الإبداع والتميز المهندس زياد طعمة عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الغرفة التجارية بصفتها الحاضنة لجميع القطاعات الاقتصادية في قطاع غزة، مشيداً بالجهود التي تبذلها في خدمة قطاع الأعمال، ودعم وتطوير القطاع الخاص بكافة مكوناته.

وأوضح طعيمة أن مجلس الإبداع والتميز تأسس عام 2013 بقرار من فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وهو بمثابة حلقة الوصل مع المؤسسات التي ترعي الإبداع إقليمياً ودولياً، ويقوم بتمثيل فلسطين فيها، كما يعتبر المظلة الرسمية العليا التي تمثل قطاع الإبداع والتميز، وهو المسؤول عن تنسيق العلاقة بين منظومة الإبداع وضمان التكامل بينها.

وأكد أمين سر الغرفة التجارية السيد هاني عطاالله، على استعداد الغرفة التجارية بغزة للتعاون الكامل من أجل تدعيم وتنمية القطاع الخاص، لافتاً إلى أن الاتفاقية ستعزز منظومة الابداع والريادة بين أوساط الشباب، وتسعى لتطوير وتعزيز بناء القدرات لتلائم احتياجات القطاع الاقتصادي من خلال التشارك في تنفيذ المشاريع الداعمة لقطاع التدريب التقني، إلى جانب تنفيذ برامج ودورات تخدم القطاع الخاص والمشاريع الإبداعية الناشئة في قطاع غزة.

وأشار عضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز الأستاذ الدكتور رياض الخضري، إلى الدور الذي يقوم به المجلس من خلال تبني الكفاءات والإبداعات الفلسطينية في الداخل والخارج، لافتاً إلى أن المجلس يهدف إلى رفد الوطن بالخبرات العلمية والمعنوية التي يمتلكها الفلسطينيون، وتعزيز الشراكة بين أبناء الوطن الواحد على اختلاف أماكن تواجدهم.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND