القطاع الخاص يلتقي مع جامعة الخليل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

القطاع الخاص يلتقي مع جامعة الخليل



نظمت جامعة الخليل لقاء عمل مع ممثلي القطاع الخاص في محافظة الخليل بهدف تعزيز الشراكة بين الجانبين، وربط مخرجات التعليم بواقع سوق العمل ودمج الخبرات الأكاديمية مع خبرات القطاع الخاص.
وضم الاجتماع من قبل القطاع الخاص، رئيس الغرفة التجارية السيد عبده ادريس وأعضاء الغرفة التجارية السادة سامر التميمي ورائد البايض ومساعد العلاقات العامة والإعلام السيد نعمان السيوري. ومن ملتقى رجال الأعمال أمين السر السيد باسل القاضي والمدير العام السيد سعد جرادات، ومن القطاعات الصناعية حضر رئيس اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية السيد روبين الجولاني ترافقه السيدة أسماء طهبوب. ورئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية السيد كامل الحسيني يرافقة السيد بسام ادعيس. ومدير عام اتحاد صناعة الحجر والرخام السيد ماهر حشيش والسيد خلدون ابو هشهش، وعضو اتحاد الصناعات الجلدية السيد رفيق ابو داود.
وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو بالحضور وثمن دور القطاع الخاص في التنمية والتطوير المستمر وأهمية الشراكة الحقيقية مع الجامعة. واشار خلال مداخلته إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة للقطاع الخاص، وتلك التي يقدمها القطاع الخاص للجامعة، والتحديات التي تواجهه العلاقة بين الجامعة والقطاع الخاص، وكيف يجب أن تكون هذه العلاقة بين الطرفين.
وطالب رئيس الجامعة برفع مستوى العلاقة من التعاون إلى شراكة حقيقية من خلال الاستفادة من البيئة العلمية والبحثية الموجودة في الجامعة في تطوير المنتجات المحلية، وانشاء مختبرات ومراكز جديدة. بما يخدم القطاع الخاص ودعم تطوير البنية التحتية في الجامعة.
من جانبه، شكر رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس جامعة الخليل على تنظيم هذا اللقاء المهم، وأكد على أهمية العلاقة التكاملية بين القطاع الخاص والجامعة، منوهاً إلى استمرار مساهمة القطاع الخاص في دعم المؤسسات التعليمية والبحثية، وعرج على ضرورة دمج الطالب في سوق العمل خلال فترة دراسته وإزالة العوائق أمامه لتطبيق ما تعلمه نظرياً.
وأكد ممثلو القطاع الخاص على أن الجامعات لديها القدرة على استشراف آفاق المستقبل ومعرفة احتياجات القطاع الخاص المستقبلية. وخلص المجتمعون إلى مجموعة من التوصيات تؤكد على ايجاد آلية لمتابعة ما جاء في الاجتماع.
وقد حضر اللقاء من جانب جامعة الخليل نواب الرئيس  أ.د. رزق اسليمية، و د. نبيل الحساسنة، والأستاذ محمد زياد الجعبري، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي ا.د. عايد سلامة، وعميد كلية الزراعة د. صبري الصغير وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا د. فهد التكروري، وعميد التخطيط للتطوير د. سلمان تلاحمة،  ورئيس قسم الإدارة في كلية التمويل والإدارة الاستاذ محمد الحرباوي ومسؤول مكتب المشاريع المهندس أحمد غياظة ومسؤولة وحدة الخريجين الآنسة سميحة سياج، ومن دائرة العلاقات العامة السيدة رنا تميم ومدير مكتب الرئيس السيد نعيم الداعور.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND