الكويت.. التضخم السنوي يرتفع 3.75% في يوليو | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الكويت.. التضخم السنوي يرتفع 3.75% في يوليو



الكويت - سمارت اندكس

ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنسبة 3.75% خلال شهر يوليو الماضي، بحسب بيانات الإدارة المركزية للاحصاء الكويتية.

ووفقاً للتقرير الصادر عن الإحصاء الكويتية اليوم، استقر معدل التضخم في الكويت، دون تغيير مقارنة بشهر يونيو السابق له.

عوامل الارتفاع

وأشار التقرير إلى أن ارتفاع التضخم على أساس سنوي جاء بضغط زيادة أسعار بعض المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية، لاسيما المواد الغذائية والتعليم والكساء والملبوسات والسلع والخدمات المتنوعة.

ووفقاً للبيانات ارتفع الرقم القياسي للأغذية والمشروبات في يوليو 2023، بنسبة 5.79 % مقارنة بالشهر ذاته من 2022، كما ارتفع مؤشر أسعار السجائر والتبغ بنسبة 0.3% على أساس سنوي.

وزادت أسعار الكساء والملبوسات بنسبة 7.07%، كما ارتفعت أسعار مجموعة خدمات المسكن بنسبة 3.23 % وكذلك ارتفعت أسعار المفروشات المنزلية بنسبة2.52%.

وزادت أسعار الصحة بنسبة 2.34%، في حين شهدت أسعار النقل ارتفاعاً بنسبة 3.11%، في يوليو، مقارنة بالشهر ذاته من 2022.

وارتفعت أسعار الاتصالات بنسبة 1.58% على أساس سنوي، كما ارتفع معدل التضخم في مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 3.07% في حين ارتفعت أسعار التعليم بنسبة 0.4%.

وسجلت أسعار مجموعة المطاعم والفنادق ارتفاعا على أساس سنوي في يوليو، بنسبة 3.07% كما ارتفعت أسعار السلع والخدمات المتنوعة4.42%.

وأشارت إلى أن مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) في شهر يوليو، باستثناء الأغذية والمشروبات، سجل ارتفاعا نسبته 3.24%على أساس سنوي.

وكان التضخم الكلي السنوي في الرقم القياسي لأسعار المستهلك قد بلغ ذروته في أبريل 2022، مسجلاً 4.7%، ثم اتخذ اتجاها تنازلياً وتم احتواء التضخم، نظراً لمحدودية انتقال آثار ارتفاع أسعار الأغذية والطاقة العالمية، بفضل نظام الأسعار الموجهة إدارياً والمدعوم، فضلاً عن تشديد السياسة النقدية على نطاق واسع، كما هو حال أكبر البنوك المركزية في أنحاء العالم، بحسب صندوق النقد الدولي

الأوسمة

الكويت 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND