الكويت: تخفيضات "أوبك بلس" ضرورية لمواجهة التحديات وتحقيق الاستقرار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الكويت: تخفيضات "أوبك بلس" ضرورية لمواجهة التحديات وتحقيق الاستقرار



الكويت -   سمارت اندكس

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الكويتي سعد البراك  (الأربعاء) أن تخفيضات منظمة الدول المصدرة للبترول وحلفاؤها (أوبك بلس) ضرورية لمواجهة التحديات وتحقيق الاستقرار بالسوق العالمية.

وقال البراك، في بيان على الموقع الالكتروني لوزارة النفط الكويتية، إن السوق النفطية تسير في الاتجاه الصحيح بموازنة العرض والطلب، وأن العالم مطالب بزيادة الاستثمار في مصادر الطاقة بأنواعها ومنها النفط لضمان الإيفاء باحتياجات تنامي الطلب وتعافي الاقتصاد العالمي وأمن الطاقة.
وشدد على أن تخفيضات أوبك بلس ضرورية لتحقيق الاستقرار في السوق للوصول بشكل مستدام، مشيدا بالإجراءات الاحترازية لأوبك بلس لمواجهة التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية.
وأشاد وزير النفط الكويتي بالقرار الذي اتخذته كلا من السعودية وروسيا في استمرار الخفض الطوعي وتمديد ذلك إلى نهاية 2023، وتأثير ذلك في توازن واستقرار السوق النفطية.
وشدد على أن دولة الكويت ملتزمة بقرارات خفض الإنتاج إضافة إلى الخفض الطوعي، وأنها مستمرة بالاستثمار للتوسع بقدرتها الإنتاجية للنفط لتصل إلى 3.2 مليون برميل يوميا خلال عام 2024.
وشارك وزير النفط الكويتي سعد البراك اليوم عبر الانترنت في اجتماع اللجنة الوزارية التابعة لأوبك بلس لمراقبة الإنتاج.
وأبقت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لأوبك بلس خلال اجتماعها اليوم على سياسة إنتاج النفط الحالية للمجموعة دون تغيير، بعد أن قالت السعودية وروسيا إنهما ستواصلان الخفض الطوعي للإمدادات لدعم السوق.
وأعلنت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق اليوم، إنها ستواصل خفضا طوعيا قدره مليون برميل يوميا حتى نهاية العام 2023، في حين ذكرت روسيا أنها ستبقي على الخفض الطوعي للصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر المقبل.

 

الأوسمة

الكويت 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND