المبحوح: إغلاق الجمعة والسبت يؤتي ثماره وتجنبنا سيناريوهات صعبة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

المبحوح: إغلاق الجمعة والسبت يؤتي ثماره وتجنبنا سيناريوهات صعبة



رام الله - سمارت إندكس

أكد مدير العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني رئيس خلية إدارة الأزمة في غزة العميد فايق المبحوح، أن الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت بدأ يؤتي ثماره على صعيد تسطيح المنحنى الوبائي لفيروس كورونا.

وأوضح المبحوح في تصريح لموقع "الداخلية" أن الالتزام بالإغلاق أسهم في التخفيف من الزيادة المضطردة في عدد الإصابات، لاسيما في ظل الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس.

وقال: "تجنّبنا حتى الآن سيناريوهات صعبة كانت متوقعة خلال فترة الشتاء الحالية، سيما بظل انتشار موجة ثانية من الوباء على مستوى العالم".

وأشار المبحوح إلى أن "استمرار ذلك مرهون بمدى تواصل الالتزام بالإجراءات المفروضة".

وأعرب عن أمله في استمرار الوضع الحالي حتى انتهاء موسم الشتاء، وتجاوز مرحلة الخطر.

وجدده المبحوح تأكيده على استمرار الإجراءات الوقائية الحالية، المتمثلة بالإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت، والإغلاق المسائي، ومنع إقامة التجمعات بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، واستمرار إغلاق الصالات.

ولفت إلى أن خلية إدارة الأزمة ستُجري الأسبوع المقبل تقييمًا لكافة الإجراءات المتخذة حاليًا، وسينظر في تمديدها أو اتخاذ إجراءات جديدة.

وتوجّه المبحوح بالشكر للمواطنين على تفهمهم للإجراءات التي تثقل عليهم وتحد من حركتهم أحيانًا، مُستدركًا أن تلك الإجراءات لعدم الاضطرار للذهاب إلى واقع أصعب.

ودعا المواطنين لمزيد من الالتزام باحتياطات الوقاية، وخاصة الشخصية منها، وكذلك منع التجمعات والازدحام؛ حفاظًا على السلامة العامة وحماية للأرواح.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND