المعنويات الإيجابية في أسواق المال ترفع بيتكوين إلى 51.5 ألف دولار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

المعنويات الإيجابية في أسواق المال ترفع بيتكوين إلى 51.5 ألف دولار



غزة - سمارت إندكس

ارتفعت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة إلى نحو 51 ألف دولار ولامست أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين، مدعومة بمعنويات إيجابية أكبر في أسواق المال.
وحققت أكبر عملة مشفرة مكاسب بنحو 4 في المائة خلال اليومين الماضيين، وفي مرحلة من مراحل التعامل بلغت 51524 دولارا أمس في التعاملات الآسيوية. واقتربت عملة إيثر الرقمية، ثاني كبرى العملات المشفرة، من مستوى 4100 دولار.
ووفقا لوكالة "بلومبيرج" للأنباء أمس، تحسنت الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية، حيث أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز الأوسع نطاقا في بورصة نيويورك الخميس عند مستوى مرتفع قياسي.
وقالت: إنه لا يزال من المنتظر رؤية ما إذا كانت موجة انحسار السيولة للبنوك المركزية ستفرض تحديات أكبر للطلب على العملات المشفرة.
يأتي ذلك في وقت قالت فيه منصة تداول العملات المشفرة، "بينانس"، قبل أيام، إنها وقعت اتفاق تعاون مع سلطة مركز دبي التجاري العالمي، الذي يعمل على وضع إطار عمل تنظيمي للأنشطة المشفرة.
وقال مركز دبي التجاري العالمي، إنه سيصبح منطقة متخصصة في الأصول المشفرة بما يشمل الأصول الرقمية ومنتجاتها وتبادلاتها الرقمية ومشغليها، يأتي ذلك ضمن مساعي دبي لتأسيس قطاعات اقتصادية جديدة.
وقالت "بينانس"، أكبر منصة لتداول العملات المشفرة في العالم من حيث حجم التداول، في بيان: إنها تعتزم تقييم تطور الإطار التنظيمي للأصول الرقمية في دبي.
وأضاف البيان "الهدف هو مساعدة بورصات الأصول المشفرة وأعمالها، التي تقدم خدمات المعلومات المسجلة وقواعد البيانات غير المركزية أو الترخيص لتداول نطاق واسع من العملات والأصول المشفرة".
واستهدفت جهات تنظيمية مالية "بينانس" هذا العام، فحظر بعضها أنشطة معينة للمنصة، وحذر بعضها الآخر المستهلكين من أنها غير مرخص لها بالعمل. وردا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي للمنصة تشانج بينج زاو، إنه يرغب في تحسين العلاقات مع الجهات التنظيمية.
ووافقت سلطة مركز دبي التجاري العالمي "المنطقة الحرة" على إطار عمل في أيلول (سبتمبر) يسمح للمنصة بالموافقة ومنح التراخيص لأنشطة مالية متعلقة بالأصول المشفرة.
وفي تشرين الأول (أكتوبر) أطلق مركز دبي التجاري العالمي، وهو منطقة حرة أخرى في دبي، الجزء الأول من إطار عمل تنظيمي للأصول المشفرة.
وقال زاو: "من خلال موقعنا الريادي وخبرتنا إلى جانب الرؤية بعيدة المدى لدبي نعتزم تطوير إطار عمل تنظيمي ملائم لطبيعة الأصول الرقمية سريعة التحرك والتطور".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND