المواصلات بغزة : استمرار حملة الإعفاءات لهذه الفئة ونجهز مشاريع لتسهيل حركة السير | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

المواصلات بغزة : استمرار حملة الإعفاءات لهذه الفئة ونجهز مشاريع لتسهيل حركة السير



 

 غزة - سمارت اندكس

قال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات بغزة، أنيس عرفات، إن الوزارة تواصل حملة الإعفاءات التي منحتها للمركبات المتضررة في عدوان عامي 2021 و2022 على القطاع، وبنسبة 100%.

وأضاف في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن هناك العديد من المواطنين الذين استفادوا من الإعفاء وهم بنسبة 52%، مطالباً المواطنين الذين تضررت مركباتهم ولم يستفيدوا من الحملة، بأن يسارعوا بالاستفادة منها.

وأشار عرفات إلى أن المواطنين الذين تضررت مركباتهم بشكل كلي، يمكنهم شراء سيارات جديدة وتسجيلها باسم المتضررة والاستفادة من الإعفاء.
 

ولفت المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات بغزة، إلى أنه "حتى الان لم يتم استكمال حصر الأضرار المتعلقة بالعدوان الأخير على القطاع "، منوها إلى أن القرار المتعلق بالعدوان 2023 سيكون عن طريق الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبنفس الآلية السابقة للأضرار.

 

وأضاف: "هناك العديد من الخطط والمشاريع قيد التنفيذ التي تعمل على تسهيل حركة السير بالقطاع، مشيراً إلى أن هناك لجنة مشتركة بين بلدية غزة والحكم المحلي وشرطة المرور تعمل على تسهيل حركة المرور".

ولفت عرفات، إلى أن هناك مستجدات بخصوص الدراجات النارية حيث أن الاحتلال سمح بإدخال جميع قطع الغيار المتعلقة بالدراجات النارية بعدما استمر المنع لمدة 10 سنوات.

 المصدر / دنيا الوطن 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND