النفط يرتفع للأسبوع السادس وسط خفض المعروض العالمي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

النفط يرتفع للأسبوع السادس وسط خفض المعروض العالمي



أميركا - سمارت اندكس
ارتفعت أسعار النفط عند التسوية بأكثر من دولار للبرميل، يوم الجمعة، لتواصل تحقيق المكاسب للأسبوع السادس على التوالي بعدما قررت السعودية وروسيا خفضا للإمدادات حتى نهاية الشهر المقبل، مما زاد من مخاوف نقص المعروض.
أسعار النفط

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 1.10 دولار، أي ما يعادل نسبة 1.3% لتسجل عند التسوية 86.24 دولار للبرميل.

وزادت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع 1.27 دولار، أو بنسبة 1.6% ليسجل عند التسوية 82.82 دولار للبرميل.

وحقق الخامان القياسيان يوم الجمعة أعلى مستوى لهما منذ منتصف أبريل الماضي.

خفض الإنتاج

وأعلنت السعودية في بيان يوم الخميس أنها ستمدد خفضا طوعيا لإنتاجها من النفط بمقدار مليون برميل يوميا حتى نهاية سبتمبر، وتركت الباب مفتوحا أمام تمديد آخر.

كما قررت روسيا أيضا خفض صادراتها من النفط 300 ألف برميل يوميا الشهر المقبل.

وكتب محللو يو.بي.إس في مذكرة "مع تمديد خفض الإنتاج، نتوقع عجزا بالسوق يزيد على 1.5 مليون برميل يوميا في سبتمبر بعد عجز يقدر بنحو مليوني برميل يوميا في يوليو وأغسطس".

الاستهلاك العالمي

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الجمعة، بعد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، إن الاستهلاك العالمي للنفط قد ينمو 2.4 مليون برميل يوميا هذا العام.

ولم يشهد اجتماع اللجنة إدخال أي تغييرات على سياسة الإنتاج. وأضافت المذكرة الصادرة عن يو.بي.إس أن اللجنة أشارت إلى أنها قد تتخذ إجراءات إضافية في أي وقت، مما قد يعني تخفيضات إضافية إذا ساءت ظروف السوق.

بيانات اقتصادية

وتأثرت أسعار النفط بالبيانات الصادرة يوم الجمعة التي أظهرت أن الاقتصاد الأميركي حافظ على وتيرة متوسطة لنمو الوظائف في يوليو، لكن الارتفاع القوي في الأجور وتراجع معدل البطالة إلى نسبة 3.5% عكسا استمرار قوة سوق العمل.

بالإضافة إلى ذلك، تراجعت أنشطة الأعمال بمنطقة اليورو بصورة أكبر مما كان يعتقد في البداية في يوليو، ورفع بنك إنجلترا سعر الفائدة إلى أعلى مستوى في 15 عاما يوم الخميس.

 

 

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND