النفط يرتفع ويحقق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

النفط يرتفع ويحقق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي



رام الله - سمارت اندكس
حقت أسعار النفط يوم الجمعة، ارتفاعاً بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ مستوى قياسيًا في عام 2023، وأن الإمدادات ستظل محدودة، مما دفع النفط لتحقيق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي في أطول سلسلة مكاسب منذ 2022.


وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 41 سنتا أو بنسبة 0.5% لتبلغ عند التسوية 86.81 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 37 سنتا أو 0.5% لتسجل 83.19 دولار للبرميل عند التسوية، وفق (سبوتينك) بالعربي.

وخلال الأسبوع الماضي، ارتفع سعر خام برنت وخام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 0.37% و0.49% على التوالي، وأفادت وكالة الطاقة الدولية بأن الطلب العالمي على النفط وصل إلى مستوى قياسي بلغ 103 ملايين برميل يومياً، في حزيران/ يونيو الماضي، ومن المتوقع أن يصل إلى مستوى قياسي آخر، في هذا الشهر.

يذكر أنه، في منتصف تموز/ يوليو الماضي، كشفت بيانات وزارة التجارة والصناعة الهندية أن حصة روسيا من واردات الهند النفطية تجاوزت الـ40% للمرة الأولى.

وذكرت البيانات الاقتصادية الهندية أن موسكو قدمت، خلال شهر مايو/ أيار الماضي، نحو 40.4% من جميع إمدادات النفط إلى الدولة الواقعة جنوبي آسيا.

وبحسب البيانات، فقد بلغ إجمالي الموردين الآخرين نحو 36%، بينهم العراق 18% والمملكة العربية السعودية 12% والإمارات العربية المتحدة 6%، كما سجلت نحو 4% من واردات الهند النفطية من الولايات المتحدة و3% من الكويت.

وبدأت حصة روسيا من واردات الهند النفطية في النمو، في نيسان/ أبريل من العام الماضي، لكنها بعد ذلك لم تتجاوز 10 في المئة. وبحلول نهاية العام، شكلت موسكو بالفعل ما يقرب من ربع واردات النفط إلى البلاد.

الأوسمة

النفط  طاقة 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND