الهدمي يطلع بشار المصري على خطة عنقود العاصمة التنموي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

الهدمي يطلع بشار المصري على خطة عنقود العاصمة التنموي



 

القدس - سمارت إندكس

أطلع وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الأربعاء، بشار المصري، على تفاصيل خطة عنقود العاصمة التنموي.

وأشار الهدمي، خلال اللقاء الذي عقد في وزارة شؤون القدس في الرام، إلى إن الخطة تركز على 5 قطاعات أساسية وهي الاسكان والتعليم والصحة والسياحة والشباب والمرأة.

واستعرض الهدمي قائمة المشاريع التي تتضمنتها الخطة لافتاً إلى أنها تهدف إلى تثبيت المقدسيين على أرضهم والخروج من إطار تقديم الخدمات التقليدية فقط إلى الإطار التنموي الاستراتيجي. وشدد الهدمي على أهمية الدور المطلوب من القطاع الخاص الفلسطيني لإنجاح هذه الخطة التي جاءت ثمرة اتصالات ولقاءات واسعة وتنسيق مع المجتمع المدني والقطاعات المقدسية المختلفة والمؤسسات التنموية العربية والإسلامية والدولية.

وقدم الهدمي شرحاً عن عمل وزارة شؤون القدس في تقديم العون والمساعدة للمواطنين المقدسيين.

وأشار وزير شؤون القدس إلى الأوضاع الصعبة للغاية في المدينة نتيجة الممارسات الإسرائيلية وجائحة كورونا. ومن جهته فقد أشار بشار المصري إلى أن "القدس هي دائماً على سلم أولوياتنا وأن المقدسيين يمثلون نموذج صمود وثبات وعلى الجميع إسنادهم وتقديم الدعم لهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المدينة". واستعرض المشاريع الاستثمارية المنفذة أو الجاري والمنوي تنفيذها في مدينة القدس.

وشجع المصري رجال الأعمال على الاستثمار في مدينة القدس كأحد أشكال التمكين الاقتصادي والوجودي للمقدسيين. وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على استمرار التواصل لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

 

 

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND