الهند تعلن إطلاق تحالف عالمي للوقود الحيوي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الهند تعلن إطلاق تحالف عالمي للوقود الحيوي



الهند  - سمارت اندكس

أعلنت الهند في خطوة لتعزيز الوقود النظيف عن إطلاق تحالف عالمي للوقود الحيوي خلال قمة مجموعة العشرين المقامة الأن في نيودلهي.

وتساعد هذه الخطوة في تسريع الجهود العالمية لتحقيق أهداف خفض صافي الانبعاثات للصفر من خلال تسهيل التجارة في الوقود الحيوي، ويضم التحالف كلا من الولايات المتحدة والبرازيل كعضوين مؤسسين.

وأعلن رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في تصريحات أمام زعماء مجموعة العشرين في القمة "نطلق التحالف العالمي للوقود الحيوي. والهند تدعوكم جميعا للانضمام إلى هذه المبادرة".

وقال وزير النفط، هارديب سينغ بوري في يوليو: "إن التحالف سيقدم مساعدة من خلال تشجيع تجارة الوقود الحيوي العالمية وتطوير سياسات ملموسة بشأن تبادل الدروس وتعزيز تقديم الدعم الفني لبرامج الوقود الحيوي الوطنية في أنحاء العالم".

وتخطط الهند لبناء 12 مصفاة حيوية لإنتاج الوقود من مواد تشمل بقايا النباتات.

مبادرة جديدة

وكانت قد أطلقت إدارة بايدن مبادرة لإنشاء برنامج منح لتوفير الدعم المالي لمشروع واعد للطاقة النظيفة يُعرف باسم "التنقيب عن الهيدروجين الجيولوجي الطبيعي" في إطار استراتيجيتها لمكافحة تغير المناخ.

وأوضحت وزارة الطاقة الأميركية،عن إنشاء صندوق قيمته 20 مليون دولار لمساعدة الشركات والباحثين على العثور على طرق منخفضة التكلفة ومستدامة لاستخراج الهيدروجين من باطن الأرض ولتشجيع العمليات الطبيعية لاستخراج عنصر الهيدروجين الغني بالطاقة، بحسب فوربس.

 

 

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND