انتخاب رامي الحمد الله رئيساً لمجلس إدارة بورصة فلسطين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

انتخاب رامي الحمد الله رئيساً لمجلس إدارة بورصة فلسطين



رام الله - سمارت إندكس

عقد مجلس إدارة بورصة فلسطين المنتخب حديثاً اجتماعه الأول بمقر الشركة في مدينة نابلس، أول من أمس، بعد أن كان اجتماع الهيئة العامة العادي الذي عقد بتاريخ 1842022، شهد انتخاب مجلس إدارة جديدا تحوز شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو القابضة" على ستة مقاعد، في حين تمتلك شركة السنابل للتجارة والاستثمار المقعد السابع، وضم المجلس الجديد: أ.د. رامي الحمد الله، عبد الله صابات، نهاد كمال، د. زياد البرغوثي، د. رأفت الجلاد، والعضو السادس الذي سيتم تسميته لاحقاً، ممثلين عن "باديكو القابضة"، إضافة إلى فيصل عمر ممثلاً عن شركة السنابل.
وانتخب المجلس الجديد الحمد الله رئيساً له، الذي سبق أن شغل منصب رئيس مجلس إدارة البورصة فترتين سابقتين، إضافة إلى ترؤسه العديد من المناصب المهمة أبرزها رئيس للوزراء لثلاث حكومات متتالية، ورئيس جامعة النجاح الوطنية منذ العام 1998 ولغاية استلامه مهامه الحكومية، إضافة إلى شغله سابقاً منصب الأمين العام للجنة الانتخابات المركزية والعديد من العضويات والمناصب الأخرى، كما انتخب المجلس عبد الله صابات نائباً للرئيس.
وشهد المجلس كذلك انضمام عضوين جديدين هما د. زياد البرغوثي الذي شغل عضوية مجالس إدارة العديد من البنوك والشركات منها بنك القدس، والبنك التجاري الفلسطيني، وشركة فلسطين لصناعة اللدائن، كما، وشغل منصب نقيب الصيادلة في الفترة الواقعة بين 1993 و1995، ود. رأفت الجلاد، الذي يمتلك خبرة تزيد على 15 عاماً في مناصب إدارية عليا في العديد من الشركات بما في ذلك مجموعة الاتصالات الفلسطينية، و"باديكو" القابضة، ومجموعة عمار العقارية، إضافة لكونه أستاذا مساعدا في كلية الاقتصاد بجامعة النجاح الوطنية.
من جهته، أكد الحمد الله أن البورصة ستشهد تطورات نوعية في ظل مجلس إدارتها الجديد، الذي عقد العزم على المضي قدماً في المشاريع القائمة وتطوير الخطط الاستراتيجية المستقبلية لتشمل تعميق العلاقات مع المؤسسات المالية الإقليمية الدولية خاصة بعد التعافي من الجائحة لتعزيز مكانة فلسطين وبورصتها في خارطة الاستثمار العالمي والنهوض بواقع الاستثمار في الأوراق المالية، شاكراً رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابقين على ما بذلوه من جهود بكل إخلاص ومسؤولية في مسيرة البورصة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND