انكماش قطاع التصنيع باليابان.. أسرع معدل منذ 7 شهور | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

انكماش قطاع التصنيع باليابان.. أسرع معدل منذ 7 شهور



اليابان - سمارت اندكس

أظهر تقرير اقتصادي نشر، اليوم الاثنين، تسارع وتيرة انكماش نشاط قطاع التصنيع فى اليابان خلال سبتمبر الماضي، مقارنة بالشهر السابق.

أسرع معدل منذ 7 شهور

وتراجع مؤشر جيبون بنك لمديري مشتريات قطاع التصنيع في اليابان خلال الشهر الماضي إلى 48.5 نقطة مقابل 49.6 نقطة خلال أغسطس الماضي.

وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.

وسجل المؤشر الفرعي للأعمال الجديدة تراجعا جديدا للشهر الرابع على التوالي، وبأسرع معدل منذ 7 شهور. واعتبرت شركات التصنيع  أن ضعف الطلب المحلي والأوضاع الاقتصادية العالمية كعقبات أمام الطلبيات الجديدة، في حين أشارت شركات أخرى إلى عمليات التخلص من المخزون.

كما أشارت بيانات سبتمبر الماضي إلى تراجع مستمر في مستويات الإنتاج وبأسرع معدل منذ يونيو الماضي.

انكماش الاقتصاد

والأسبوع الماضي، أظهرت بيانات وزارة الاقتصاد اليابانية انكماشاً حاد في الميزان التجاري (المعدل موسمياً) والذي سجل 0.56 تريليون ين مقابل التوقعات ذاتها.

وفي الشهر الماضي، بلغ العجز التجاري المعدل موسميًا في اليابان في الفترة بعد المراجعة 0.6 تريليون ين مقابل 0.56 تريليون ين في القراءة السابقة.

وفي غضون ذلك، سجلت بيانات العجز التجاري الياباني خلال أغسطس انخفاضا حادا متجاوزة توقعات الأسواق والخبراء وكذلك بأعلى من انخفاض القراءة السابقة.

وكشفت بيانات وزارة المالية في اليابان ارتفاع العجز التجاري خلال أغسطس من 66.3 مليار ين إلى 930.5 مليار ين ومقابل تقديرات بتسجيل 659 مليار ين.

الخروج من الانكماش

وفي وقت سابق، أكد وزير الاقتصاد في اليابان، يوشيتاكا شيندو على أهمية تعزيز النمو الاقتصادي داخل اليابان مدفوعا بطلب القطاع الخاص.

وقال شيندو: "من المهم وضع حد للانكماش، حيث إن هناك إشارات إيجابية لخروج الاقتصاد من الانكماش، ويمكن تحقيق التوازن في الميزانية الأولية من خلال وضع اقتصاد اليابان على مسار النمو".

وفي غضون ذلك، أشار وزير المالية في اليابان، شونيتشي سوزوكي إلى أن الحكومة تسعى لتنظيم إدارة الديون بالشكل المناسب في ظل التغيرات الاقتصادية الأخيرة، وتتوقع الحكومة من بنك اليابان أن يفي بمسؤوليته.

ولفت سوزوكي إلى الحاجة إلى الاستجابة بشكل مناسب لتحركات سوق الفوركس من الآن فصاعدا لمنع التقلبات الحادة في أداء الين الياباني.

وأكد وزير المالية أن تحركات العملة يجب أن تكون متسقة، بما يعكس الأساسات الاقتصادية المترسخة، حيث يتم تحديد عوائد السندات الحكومية اليابانية JGB عن طريق النظر إلى عدة عوامل مختلفة.

 

الأوسمة

اليابان 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND