بعثة باما الطبية الثامنة تختتم زيارتها لغزة بافتتاح مشاريع واجراء عمليات جراحية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بعثة باما الطبية الثامنة تختتم زيارتها لغزة بافتتاح مشاريع واجراء عمليات جراحية



رام الله - سمارت اندكس
أنهت البعثة الطبية الدولية الثامنة التابعة للرابطة الطبية الفلسطينية الأميركية "PAMA" زيارة عمل ناجحة لقطاع غزة استمرت خمسة أيام، وغادر افراد البعثة القطاع عائدين الى الولايات المتحدة الأميركية والضفة الغربية.

واجرى أعضاء البعثة وهم نحو عشرة أطباء من مختلف التخصصات الطبية عدد من العمليات الجراحية، كما قدموا عشرات الاستشارات الطبية والتدخلات العلاجية لمئات المرضى في عدد من مستشفيات القطاع.

وشهدت الزيارة افتتاح البعثة التي ترأسها رئيس الرابطة البرفسور يوسف خلفة افتتاح مشروع قسم الاشعة التداخلية المتكاملة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وهو الأول في قطاع غزة والثاني في فلسطين وسط ارتياح شديد من الأوساط الطبية والصحية.

 

والتقى الوفد خلال الزيارة وهي الثامنة لوفود باما الطبية بمسؤولي القطاع  الصحي وأطباء ومهتمين وعدد من ممثلي المؤسسات الطبية في القطاع.

ووعد رئيس الوفد خلفة بالاستمرار في ارسال الوفود الطبية الى القطاع  وابتعاث وفود وكوادر طبية فلسطينية الى الخارج من اجل اكتساب تخصصات وخبرة ومن ثم العودة للقطاع.

وأكد خلفة ان باما جزء لا يتجزأ من القطاع الصحي الفلسطيني وستعمل بكل قوة من اجل تعزيز ورفد هذا القطاع بالخبرات والأجهزة والأدوية من اجل تقديم اجود خدمة طبية للإنسان الفلسطيني.

وأوضح خلفة ان المرحلة القادمة ستشهد تدخلات متعددة من قبل باما وفي مقدمتها تحسين اقسام العناية المكثفة والاهتمام بعلاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من التدخلات الطبية المطلوبة.

وكان الوفد وصل الى القطاع الاحد الماضي وشرع فور وصوله في الانتشار في عدد من مستشفيات القطاع وهي الشفاء والصداقة التركي وناصر من اجل تقديم الاستشارات الطبية في امراض السرطان والقلب والكبد والمسالك البولية للأطفال والمناظير والجراحة العامة.

 



 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND