بعد ارتفاعه لـ 3.64.. بلومبرج يُقدّر: الدولار سيصل إلى 3.95 شيكل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بعد ارتفاعه لـ 3.64.. بلومبرج يُقدّر: الدولار سيصل إلى 3.95 شيكل



رام الله - سمارت إندكس

كشف موقع Bloomberg (بلومبرج: سيتي جروب)، أحد أكبر البنوك في العالم، مساء اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، عن تقديراته بشأن القيمة التي سيصل إليها الدولار مقابل الشيكل، خلال الأيام المقبلة في ظل الارتفاع المُستمر.

وبحسب تقديرات بلومبرج: سيتي جروب، فإن الدولار سيصل إلى 3.95 شيكل.

يُشار إلى أن سعر صرف الدولار مقابل الشيكل، يُصرف مساء اليوم الثلاثاء، عند 3:64 شيكل على الشاشة.

لقطة الشاشة 2023-02-21 183658.jpg

وأوضح أن الشيكل الإسرائيلي تراجع وسط مخاوف بشأن إصلاح قضائي طغت على رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة بشكل أكبر من المتوقع.

وتراجع الشيكل نحو 2٪ اليوم الثلاثاء، وهو أكبر انخفاض منذ سبتمبر، وأكبر خسارة بين العملات الرئيسية في العالم.

في وقت سابق من اليوم، اتخذ المشرعون خطوة أولى نحو الموافقة على خطة من شأنها أن تمنح الحكومة الإسرائيلية مزيدًا من السلطة على المحكمة العليا في البلاد ، وهي الخطوة التي أثارت موجات من الاحتجاجات. سيظل الإجراء بحاجة إلى تمرير صوتين آخرين قبل أن يصبح قانونًا.

ووفق موقع بلومبرج، "بعد رفع سعر الفائدة القياسي يوم الاثنين بمقدار 50 نقطة أساس إلى 4.25٪ ، أقر نائب محافظ البنك المركزي أندرو عبير بأن "عدم اليقين السياسي" قد أثر على أسعار الصرف وأسواق الأسهم في البلاد.

وقال لويس كوستا وبوميكا جوبتا المحلل الاستراتيجي في سيتي جروب، في تقرير: "على الرغم من رفع بنك إسرائيل المفاجئ إلى حد ما بمقدار 50 نقطة أساس أمس، لا تزال العملة تحت ضغط الضجيج السياسي المحلي". "يبدو من المرجح أن يصبح الوضع السياسي أكثر تقلباً في الأسابيع المقبلة مع اقتراب الإصلاحات القضائية لقراءة ثانية في البرلمان".

المصدر : Bloomberg

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND