(بكدار) يختتم برنامجين تدريبيين حول "المشاريع الصغيرة" و"التحوّل الرقمي" في عمّان | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

(بكدار) يختتم برنامجين تدريبيين حول "المشاريع الصغيرة" و"التحوّل الرقمي" في عمّان



رام الله - سمارت إندكس

اختتم المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) بالتعاون المشترك بين المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت امس الخميس برنامجين تدريبيين، الأول حول "مشروعك الصغير من الفكرة إلى التشغيل والتطوير" والثاني حول "التحوّل الرقمي وقضايا التنمية" والممول من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وذلك خلال الفترة 5-9 فبراير 2023، في مدينة عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

استهدف البرنامج الأول 25 مشاركاً من رواد الأعمال الفلسطينيين، في حين استهدف البرنامج الثاني 25 مشاركاً من مختلف قطاعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية.

وقد حضر حفل اختتام البرنامجين كل من محمد أبو عوض - رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) والدكتور بدر عثمان مال الله – مدير عام المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، وقد حضر حفل الختام من دولة فلسطين مهدي حمدان - مدير عام بنك الاستقلال للإستثمار و التنمية.

استهدف البرنامج التدريبي الأول رواد الأعمال الفلسطينيين الساعيين إلى إنشاء مشروعاتهم الصغيرة، وقد هدف دعم الوضع الاقتصادي والاجتماعي للشباب الرياديين الفلسطينيين، وتزويدهم بأهم المعارف والمهارات ذات العلاقة بالريادة والعمل الحر، وخطوات البدء بالمشاريع وتحديد الأفكار حولها، وإعداد خطط العمل واختيار مصادر التمويل، وأساسيات إدارة وتشغيل وتسويق المشروع وتنظيم الأمور المحاسبية والمالية. تماشيا مع خطة الحكومة لدعم الشباب وتطوير قدراتهم. بالإضافة إلى مواضيع عدة، منها: مهارات الابتكار من فكرة المشروع الى السوق، إضافة لدراسة جدوى المشروع وخطة عمله، وتم عرص نماذج توضيحية لخطط عمل المشاريع مع تطبيقات عملية عليها وصولاً الى تشغيل المشروع والإنتاج الفعلي ومتطلباته.

أما البرنامج التدريبي الثاني فقد استهدف العاملين في قطاع الاتصالات في دولة فلسطين، وقد هدف إلى التعريف بأساسيات التحوّل الرقمي وخصائصه ومتطلباته والتعرّف على العلاقة بين التحوّل الرقمي وقضايا التنمية وتبيان دور التحول الرقمي في بناء الذاكرة المؤسسيةالفلسطينية. وكذلك، تم تحليل مؤشرات أداء التحوّل الرقمي في فلسطين ومناقشة الإطار الاستراتيجي للتحوّل الرقمي لدولة فلسطين والتعرف على جاهزيتها في هذا المجال. استعراض أفضل التجارب الدولية في مجال التحول الرقمي.بالإضافة إلى مناقشة آليات تحفيز موظفي القطاع العام الفلسطيني لمواكبة إجراءات وتشريعات أنظمة التحول الرقمي.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND