تجارة نابلس تبحث مع السفير السريلانكي التعاون التجاري المشترك | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

تجارة نابلس تبحث مع السفير السريلانكي التعاون التجاري المشترك



رام الله - سمارت إندكس

بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم مع سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى فلسطين نوالاج بينيت كوراي، آفاق التعاون الاقتصادي المشترك، وتشبيك التجار ورجال الاعمال مع نظرائهم من رجال الاعمال والتجار والمنتجين السريلانكيين.

واتفق الجانبان خلال اللقاء الذي عقد امس في مقر الغرفة بحضور اعضاء من مجلس ادارة الغرفة وهيئتها العامة، على تشكيل وفد اقتصادي فلسطيني من رجال الاعمال والتجار لزيارة سريلانكا في نهاية العام الجاري من خلال اجراء الترتيبات اللازمة بين اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية والسفارة السريلانكية.
حيث اكد هاشم ان الغرفة معنية بإقامة علاقات اقتصادية مع الاصدقاء في سريلانكا، وحرصها على خدمة اعضاء هيئتها العامة والوصول الى اسواق وسلع جديدة، مشيرا الى قدرة التاجر الفلسطيني على العمل والتشبيك مع نظرائه بما يخدم مصالح التجارية من خلال الواردات والصادرات. داعيا الى مزيد من تعزيز العلاقات الاقتصادية. 
بدوره، اكد السفير كوراي، ترحيبه بإقامة علاقات اقتصادية بين فلسطين وسريلانكا من خلال الغرف التجارية، داعيا وفد فلسطيني لزيارة بلاده للاطلاع على الاقتصاد السريلانكي واقامة علاقات ثنائية مباشرة بين التجار الفلسطينيين والسريلانكيين، وبالتالي العمل على تعزيز التبادل التجاري. منوها الى أنه سيعمل بكل طاقته من أجل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين اثناء فترة توليه منصبه، وتوسيعها لتشمل مجالات اقتصادية أخرى.
واطّلع السفير السيريلانكي على بعض اسواق البلدة القديمة ومحالها التجارية، ومعالمها التاريخية، وعدد من شركاتها ومنشآتها الاقتصادية، والتقى عدد من التجار فيها من اعضاء الهيئة العامة في الغرفة، وتشاور معهم بخصوص التعاون وتشبيكهم مع التجار والمنتجين السريلانكيين من خلال الغرفة.

 

المصدر/ الحياة الاقتصادية – رومل السويطي

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND