تراجع إيرادات تويتر من الإعلانات بمقدار النصف | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

تراجع إيرادات تويتر من الإعلانات بمقدار النصف



رام الله - سمارت اندكس
تراجعت إيرادات منصة التواصل الاجتماعي تويتر بنحو النصف، منذ استحواذ المليادير الأميركي إيلون ماسك عليها مقابل حوالي 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي.
منافس جديد

واعترف ماسك بأن مبيعات الإعلانات خلال يونيو الماضي لم تحقق الزيادة المتوقعة، لكنه أعرب عن تفاؤله بالمبيعات في يوليو الحالي.

وفي محاولة لخفض النفقات، سرح ماسك حوالي نصف عدد العاملين في تويتر، وكان هناك 7500 موظف عند الاستحواذ على الشركة في 2022.

وفي الوقت الذي تتراجع فيه أرقام تويتر، جذب منافسها الجديد تطبيق ثريدز الذي أطلقته شركة ميتا بلاتفورمس في وقت سابق من الشهر الحالي أكثر من 150 مليون مستخدم، مستفيدا من اندماجه مع منصة إنستغرام والوصول إلى قاعدة مستخدمين محتملين حجمها حوالي ملياري مستخدم عبر منصات ميتا التي تضم فيسبوك وإنستجرام وواتسآب.

أعباء الديون الثقيلة

في المقابل، تعاني شركة تويتر من أعباء الديون الثقيلة مع غياب التدفقات النقدية، كما أعلن ماسك.

وفي حين لم يكشف الملياردير الأميركي عن الفترة الزمنية التي تراجعت فيها إيرادت الإعلانات إلى النصف، فإنه شدد على الحاجة إلى تحقيق تدفقات نقدية إيجابية قبل التفكير في أي إجراءات أخرى.

وفي أكتوبر الماضي، استحوذ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا على منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار.

تراجع قيمة تويتر

ونهاية مايو الماضي، أوضحت "فيديليتي" Fidelity، أن قيمة منصة تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم هي ثلث ما دفعه إيلون ماسك مقابل الاستحواذ عليها، وذلك بعد أن خفضت قيمة حصتها في الشركة.

وقيمت فيديليتي حصتها في تويتر، والتي يشار إليها الآن باسم "إكس هولدينغز كورب" X Holdings Corp، بمبلغ 6.55 ملايين دولار، اعتباراً من 28 أبريل، في إفصاح شهري.

وقدرت قيمة الحصة بنحو 20 مليون دولار في نهاية أكتوبر، بعد فترة وجيزة من شراء ماسك، قبل خفضها إلى 8.63 مليون دولار في نوفمبر، حسبما ذكرت رويترز.

ويشير تقييم فيديليتي إلى أن قيمة تويتر ككل، تبلغ الآن حوالي 15 مليار دولار، وقال ماسك علنًا إنه دفع مبالغ زائدة لمنصة التواصل الاجتماعي، لكنه ادعى أيضًا أنه يمكن أن يصبح تطبيقًا فائقًا بقيمة 250 مليار دولار.

وفي مارس، قال ماسك، في رسالة بريد إلكتروني إلى موظفي تويتر، إن الشركة تبلغ قيمتها 20 مليار دولار، أي أقل من نصف سعر شرائه.

وفي مايو الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إن تويتر اقتربت من جني الأرباح بعد عودة المعلنين وشهور من خفض التكاليف، بما في ذلك التسريح الجماعي للعمال، وقال لبي بي سي، إن تويتر وصلت الآن "نقطة التعادل" بعد أن كانت لا تملك سوى بضعة أشهر ليتم إنقاذها عندما تولى منصبه.

الأوسمة

تويتر  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND